أعلنت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أن شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات وقعت عقداً قيمته خمسة مليارات دولار مع شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو لبناء مجمع بتروكيماويات في المملكة.

وذكرت وزارة الأرض والبنية التحتية والنقل أن الوزير وون هي ريونج، الذي حضر مراسم التوقيع في السعودية، قال إن الصفقة ستوسع نطاق التعاون في مجال الطاقة بين البلدين.

ووقعت شركة « أرامكو» السعودية عقداً مع « توتال إنيرجيز» بنحو 11 مليار دولار، يوم السبت بهدف البدء في بناء مجمع جديد للبتروكيماويات في السعودية.

وأعلنت الشركتان عن ذلك في بيان مشترك، «إن الشركتين تعلنان عن ترسية عقود الهندسة والمشتريات والبناء بقيمة 11 مليار دولار في مجمع (أميرال)‬‬ الذي يعد منشأة توسعة بتروكيميائية مستقبلية عالمية المستوى في مصفاة (ساتورب) في السعودية».

ووفقاً للبيان، فإنه ترسية عقود الهندسة والمشتريات والبناء وقعت على كل من شركة «هيونداي» للهندسة والإنشاءات المحدودة؛ لإنشاء وحدة لتكسير اللقيم المختلط والمرافق، بقدرة إنتاجية تبلغ 1650 كيلو طن سنوياً من الإيثيلين، والغازات الصناعية ذات الصلة، والمرافق، والشعلات والأنظمة المتصلة التي تدعم الحزم الرئيسة داخل المنشآت.

كما شملت شركة «مير تكنيمونت»؛ لإنشاء وحدتين من البولي إيثيلين باستخدام تقنية الحلقة المزدوجة المتقدمة، بقدرة تبلغ 500 كيلو طن لكل وحدة.