أعلنت مجموعة «موانئ أبوظبي» المدرجة في بورصة أبوظبي يوم الأحد أنها استكملت الاستحواذ على شركة «نواتوم» للخدمات اللوجستية ومقرها إسبانيا، في صفقة وصلت قيمتها إلى 660 مليون يورو، ما يعادل 720 مليون دولار أميركي، بحسب ما جاء على وكالة «رويترز» للأنباء.

وأضافت المجموعة في بيان أن الصفقة، التي أبرمت العام الماضي، اكتملت بعد حصولها على الموافقة النهائية من السلطات الإسبانية.

مجموعة «موانئ أبوظبي» هي أحد المحركات الرئيسية للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في العالم، وتشكل حلقة ربط بين أبوظبي وجميع أنحاء العالم.

وحققت المجموعة نمواً في الإيرادات على أساس سنوي بنسبة 73 في المئة لتصل إلى 1،817 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من عام 2023.

وكان صافي الأرباح السنوي لمجموعة «موانئ أبوظبي» قفز بنسبة 53 في المئة إلى نحو 1.3 مليار درهم، ما يعادل 350 مليون دولار، خلال عام 2022، بدعم من سبع صفقات دمج واستحواذ قيمتها 5.9 مليار درهم أجرتها العام الماضي، بحسب بيانات الشركة الصادرة في فبراير شباط الماضي.

واستحوذ القطاع البحري على النسبة الأكبر من الإيرادات بإجمالي 37 في المئة، في حين بلغ حجم التدفق النقدي من العمليات التشغيلية 1.6 مليار درهم، وارتفعت ربحية السهم إلى 0.26 درهم، بينما بلغ حجم التدفق النقدي من العمليات التشغيلية 1.6 مليار درهم، وارتفعت ربحية السهم إلى 0.26 درهم عن الفترة ذاتها.