يبدو أن سياسة «نتفليكس» لتضييق الخناق على عملية مشاركة كلمة المرور قد أتت بثمارها، إذ احتفلت عملاقة البث، يوم الأربعاء، بتقرير أرباح ضخم.

فبعد عام من خسارتها ما يقرب من مليون مشترك، أضافت «نتفليكس» 5.9 مليون مشترك في الربع المنتهي في يونيو حزيران الماضي، وتضم الشركة الآن 238 مليون مشترك حول العالم، ومن المتوقع أن يستمر هذا العدد في الزيادة مع انحسار مشاركة كلمة السر.

على الرغم من زيادة إيرادات هذا الربع، فإن «نتفليكس» لم تحقق توقعات محللي «وول ستريت»؛ إذ سجلت «نتفليكس» إيرادات تقارب 8.19 مليار دولار، في حين كان المحللون توقعوا أن تصل إيراداتها إلى 8.3 مليار دولار، كما سجلت صافي دخل بلغ 1.49 مليار دولار، بزيادة 3 في المئة على الفترة نفسها من العام السابق.

وأعلنت «نتفليكس» عن تمتعها بزيادة في التدفق النقدي الحر، ليرتفع من 1.5 مليار دولار إلى ما يقرب من 5 مليارات دولار هذا العام.

وأشارت الشركة إلى انخفاض إنفاقها على «المحتوى» بسبب إضراب الكُتاب والممثلين في هوليوود، ما أدى إلى توقف كامل في إنتاج المحتوى الجديد، وتعليقاً على هذا قال الرئيس التنفيذي المشارك تيد ساراندوس إن هذا الإضراب ليس النتيجة التي تتمناها «نتفليكس»، وأضاف «نُبرم الصفقات طوال الوقت، ونتفاوض باستمرار مع الكُتاب والمخرجين والممثلين والمنتجين في كل أنحاء المجال، وكنا نأمل بشدة أن نتوصل إلى اتفاق».

أوليفر دارسي (CNN)