أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، وهي صندوق استثمار سيادي تابع لحكومة أبوظبي، يوم الثلاثاء، استثمارها في شركة أفانس للخدمات المالية المحدودة، وهي شركة مالية هندية غير مصرفية، تركّز على خدمات التعليم.

ويُعد هذا الاستثمار الأول لمبادلة في قطاع الخدمات المالية في الهند في مجال تمويل التعليم، وهو جزء من خطة الشركة لمضاعفة نطاق وجودها في آسيا بحلول عام 2030، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وتعتبر أفانس ثاني أكبر شركة مالية غير مصرفية في الهند في مجال تمويل التعليم، كما أسهمت جهودها في تعزيز النمو وتوفير رأس المال للمؤسسات التعليمية، وبلغت قيمة أصول الشركة في ديسمبر 2023 نحو 1.5 مليار دولار.

استحواذ على شركة كيليكس بايو

وكانت شركة مبادلة للاستثمار قد أعلنت يوم الاثنين إبرامها اتفاقية للاستحواذ على شركة كيليكس بايو، المتخصصة في مجال الأدوية، التي تعمل على توفير الأدوية العامة المتطورة في الأسواق الناشئة، بحسب بيان صادر عن الشركة.

وكانت شركة كيليكس بايو قد استحوذت منذ تأسيسها في نوفمبر من عام 2020، على شركات تصنيع في الهند ومصر ومالطا والمغرب، ونجحت في تسويق مجموعة واسعة من التركيبات الدوائية التي تُعطى عن طريق الفم، وكذلك الحقن التي تغطي مجالات علاج متنوعة بما في ذلك مرض السكري والأورام وأمراض القلب والجهاز العصبي المركزي.

وتدير شركة مبادلة محفظة متنوعة من الأصول والاستثمارات داخل دولة الإمارات وخارجها تصل قيمتها إلى 276 مليار دولار، وتمتد تلك الاستثمارات لأكثر من 50 دولة بحسب موقع الشركة على الإنترنت.