أعلنت شركة سبينس، هولدينغ بي إل سي، يوم الثلاثاء نيتها إدراج أسهمها العادية للتداول في سوق دبي المالي من خلال طرح عام أوليّ، بحسب بيان صادر عن الشركة.

وأفادت الشركة، في بيان لها، أنها ستطرح 900 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.01 درهم للسهم الواحد، بما يمثل ما نسبته 25 في المئة من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة.

وستكون جميع الأسهم التي سيتم طرحها أسهماً حالية مملوكة لمجموعة الصير ش.ذ.م.م، المساهم الوحيد في الشركة المخوّلة بتعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديرها المطلق، بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات.

وتبدأ فترة الاكتتاب يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل نيسان الحالي، ومن المتوقع أن تنتهي يوم الاثنين الموافق يوم 29 من الشهر نفسه بالنسبة للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، و30 أبريل نيسان بالنسبة للمستثمرين المحترفين.

ومن المتوقع حالياً الانتهاء من عملية الاكتتاب وقبول الاكتتاب في الأسهم في مايو أيار المقبل، رهناً بظروف السوق وعقب الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على قبول الاكتتاب في الطرح وتداول الأسهم في سوق دبي المالي.

تم تحديد رأس مال الشركة ليكون 36 مليون درهم موزعة على عدد 3.6 مليار سهم نقدياً مدفوعة بالكامل، بقيمة اسمية قدرها 0.01 درهم.

بعد اكتمال الطرح، وابتداءً من السنة المالية 2024، تعتزم الشركة توزيع أرباح نصف سنوية على مساهميها في شهري أبريل وأكتوبر من كل عام، على أن تكون الدفعة الأولى في أكتوبر 2024، وذلك عن النصف الأول من عام 2024.

بالنسبة للسنة المالية 2024 وما بعدها، تسعى الشركة للحفاظ على توزيعات الأرباح بنسبة 70 في المئة من الأرباح السنوية القابلة للتوزيع بعد الضريبة، وفقاً للبيان.