أعلنت شركة بريتيش بتروليوم، يوم الخميس، تنحي أنجا إيزابيل دوتزينراث، رئيسة أعمال الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة، في الوقت الذي تسعى فيه شركة الطاقة لتقليص فريق الإدارة التنفيذية وخفض التكاليف.

وجاء تنحي دوتزينراث، بعد ما يزيد قليلاً على عامين من قيادة أعمال التوسع في مشاريع الطاقة المتجددة، بعدما انضمت إلى شركة بي بي في مارس آذار 2022.

وقالت دوتزينراث في رسالة داخلية للموظفين، إنها قررت المغادرة من أجل تخصيص المزيد من الوقت لعائلتها في الربع الثالث من العام الجاري، على أن يحل محلها في شركة بي بي، ويليام لين.

بي بي وخفض التكاليف

أعلن الرئيس التنفيذي موراي أوشينكلوس عن خطط لتبسيط هيكل إدارة شركة بي بي، بما في ذلك ضم بعض الأقسام على بعضها من أجل تقليص حجم فريق الإدارة التنفيذية إلى 10 أعضاء من 11 حالياً.

ويسعى أوشينكلوس الذي أصبح الرئيس التنفيذي في يناير كانون الثاني بعد تنحي برنارد لوني المفاجئ العام الماضي، إلى تحسين أداء شركة بي بي والقضاء على شكوك المستثمرين بشأن تحولها في مجال الطاقة.

ومع ذلك، أكد أوشينكلوس أن استراتيجية الشركة لن تتغير، قائلاً «نحن بحاجة إلى تقديم الخدمات باستخدام هيكل إداري أبسط وأكثر تركيزاً وأعلى قيمة، وستساعدنا هذه التغييرات على القيام بذلك».

ويرى بيراج بورخاتاريا، محلل أسواق رأس المال لدى آر بي سي، أن شركة بي بي تسير على خُطى منافستها شل، في محاولات خفض التكاليف من خلال إعادة الهيكلة الإدارية، وهو ما ستظهر نتائجه في تقارير أرباح الشركة القادمة.

وقال جياكومو روميو، المحلل في جيفريز «يمكننا توقع المزيد من التغييرات حول استراتيجية أعمال بي بي الخاصة بالطاقة المتجددة؛ إذ تسعى الشركة إلى اتّباع نهج أكثر واقعية في تحول الطاقة».

(رويترز)