أعلنت شركة سويفل، المزود التكنولوجي العالمي لحلول النقل التشاركي، عن تحقيق طفرة كبيرة في أدائها المالي للسنة المالية 2023، إذ سجلت صافي أرباح بقيمة 3.1 مليون دولار وصافي هامش ربح 13 في المئة، مع نمو إجمالي الربح بمقدار ثمانية أضعاف ليصل إلى 4.1 مليون دولار، ارتفاعاً من 0.5 مليون دولار في عام 2022.

واستمراراً للزخم الإيجابي الذي تحقق في النصف الأول من العام الماضي، أكملت «سويفل» المسار إلى برنامج الربحية الذي بدأ في عام 2022.

تأتي أرباح «سويفل» المسجلة العام الماضي إيجابية، بعد تحول من خسارة صافية قدرها 123.6 مليون دولار في عام 2022.

وحققت الشركة أرباحاً تشغيلية بقيمة 12.1 مليون دولار، مقارنة بخسارة تشغيلية قدرها 80.2 مليون دولار في عام 2022.

كما يبلغ إجمالي القيمة الدفترية للأسهم 5.9 مليون دولار في 31 ديسمبر كانون الأول 2023، مقارنة بـ2.6 مليون دولار في 31 ديسمبر كانون الأول 2022.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سويفل، مصطفى قنديل «في عام 2023، أظهر فريقنا مهارة وتفانياً استثنائيين، وحقق الربحية، ومع تقدمنا سيتجلى التزامنا بالابتكار من خلال إطلاق مجموعة واسعة من المنتجات المقرر إطلاقها خلال العام المقبل ولأسواقنا المحتملة الجديدة».

وأضاف قنديل «في هذه الأثناء، نقوم بتوسيع شراكاتنا الاستراتيجية لتشمل المزيد من دول مجلس التعاون الخليجي، ويظل تركيزنا منصباً على تحسين الربحية مع استئناف نمونا السريع».

وتلتزم الشركة بتعزيز الربحية بشكل أكبر مع استئناف التوسعات الاستراتيجية في الأسواق ذات الإيرادات المرتفعة، وفقاً لموقع «غلوب نيوز واير».

وتمثل هذه النتيجة تحول «سويفل» السريع إلى الربحية، ما يسلط الضوء على التركيز على الاستقرار المالي والكفاءة التشغيلية، والتنفيذ الفعال لاستراتيجيات الربحية خلال السنة المالية.