قالت شركة نينتندو اليابانية يوم الثلاثاء إنها تخطط للإعلان عن خليفة لوحدة التحكم طويلة الأمد الخاصة بها، سويتش (Switch)، خلال السنة المالية التي تنتهي في مارس آذار 2025.

أبقت نينتندو جهاز سويتش ضمن منتجاتها بألعاب ناجحة مثل ذا ليجيند أوف زيلدا، وتييرز أوف ذا كينجدوم، مع تركيز السوق على آفاق الانتقال السلس إلى أجهزة الجيل التالي.

وتتوقع شركة الألعاب التي تتخذ من كيوتو مقراً لها أن تبيع 13.5 مليون وحدة سويتش في السنة المالية الحالية إذ تحاول زيادة مبيعات الجهاز القديم.

وباعت الشركة اليابانية أكثر من 139 مليون نسخة من جهاز الألعاب الخاص بها (نينتندو سويتش) منذ إطلاقه في عام 2017 حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي.

أجهزة سويتش الجديدة

ولم تقدم نينتندو مزيداً من التفاصيل حول الأجهزة الجديدة، قائلة إنه لن يكون هناك أي كشف عنها في عرض «نينتندو دايركت» في يونيو حزيران.

احتلت نينتندو اليابانية المركز الرابع في تصنيف أكبر عشر شركات ألعاب فيديو بالعالم في 2023، بإيرادات بلغت 12 مليار دولار.

نينتندو اليابانية

وقال سيركان توتو، مؤسس شركة كانتان جيميز الاستشارية لرويترز «سيتوقف الكثير من المستخدمين الآن عن شراء جهاز سويتش الحالي لأنهم يعلمون أن النموذج الجديد سيصدر في وقت ما في عام 2025».

باعت نينتندو العام الماضي 15.7 مليون وحدة من الجهاز المحمول المنزلي الهجين، الذي تم إطلاقه في مارس آذار 2017،

أدخلت الشركة تغييرات تدريجية على أجهزة سويتش الخاصة بها، إذ ارتفعت مبيعات طراز أو إل إيه دي على أساس سنوي حتى مع استمرار انخفاض مبيعات الأجهزة الأوسع نطاقاً بشكل سنوي.

وقال رئيس نينتندو، شونتارو فوروكاوا، عندما سئل عن كيفية تغير السوق منذ إطلاق جهاز سويتش «لقد أصبحت صناعة الألعاب أكثر تطوراً وطولاً وتعقيداً».

وتتوقع نينتندو أن تنخفض أرباح التشغيل هذا العام بنحو الربع إلى 400 مليار ين (2.6 مليار دولار).