توقعت شركة غلوبال فاوندريز أن تتجاوز إيرادات الربع الثاني تقديرات وول ستريت يوم الثلاثاء، مراهنة على تحسن الطلب على أشباه الموصلات بعد تراجع دام سنوات بسبب فائض المخزون لدى عملائها.

وارتفعت أسهم شركة تصنيع الرقائق المتعاقد عليها بنسبة 4.2 في المئة قبل قرع جرس افتتاح الأسواق الأميركية.

هذه التوقعات المتفائلة هي أحدث علامة إيجابية لقطاع أشباه الموصلات بعد أن أظهرت أرباح شركات الرقائق بما في ذلك شركة إن إكس بي لأشباه الموصلات (NXP Semiconductors) وشركة تكساس إنسترومانتس (Texas Instruments) أن الطلب آخذ في الارتفاع، مدعوماً بالطلبيات من القطاع الصناعي.

وتتوقع الشركة أن تتراوح الإيرادات في الربع الحالي بين 1.59 مليار دولار و1.64 مليار دولار، وكان متوسطها أعلى من تقديرات مجموعة بورصة لندن البالغة 1.59 مليار دولار.

وكانت توقعات أرباح السهم المعدّلة في حدود 24 سنتاً إلى 34 سنتاً للربع الثاني أعلى أيضاً من وجهة نظر المحللين البالغة 27 سنتاً.

وفازت ثالث أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم – بمبلغ 1.5 مليار دولار من الإعانات المالية من الحكومة الأميركية في وقت سابق من هذا العام، والتي تخطط لاستخدامها لبناء منشأة جديدة لإنتاج أشباه الموصلات في مالطا ونيويورك وتوسيع العمليات الحالية هناك وفي برلنغتون، فيرمونت.

وفي الربع الأول، أعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 1.55 مليار دولار، وهو أعلى من التوقعات البالغة 1.52 مليار دولار، كما تجاوزت أرباحها المعدّلة للسهم الواحد البالغة 31 سنتاً التقديرات.