نقلت شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، أكثر من 1.4 مليون مسافر في شهر أبريل نيسان 2024، حيث بلغ متوسط نسبة إشغال المقاعد 84 في المئة على مدار الشهر، وفقاً لبيان صادر عن الشركة يوم الثلاثاء.

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران «شهدنا في أبريل نيسان 2024 نمواً بلغ 39 في المئة على أساس سنوي في أعداد العملاء، ما يعزز من النمو الإيجابي ويسهم في زيادة 4 في المئة في عامل الحمولة، على الرغم من الارتفاع الكبير في السعة مقارنة بالفترة نفسها في 2023.. وارتفعت أعداد المسافرين إلى 5.7 مليون ما يشكّل 41 في المئة أكثر مقارنة بأبريل نيسان 2023».

وأضاف «تأتي هذه الأرقام على خلفية النتائج المالية القوية للربع الأول من 2024، حيث بلغت أرباح الربع الأول ما يعادل صافي الربح الكلي للسنة المالية 2023، ما يؤكد التزامنا في رفع الكفاءة وخدمة عملائنا».

وقال الرئيس التنفيذي للشركة «نواصل جهودنا في التوسع في شبكة وجهاتنا ورفع تردد رحلاتنا لملاقاة طلب العملاء، وفي هذا الشهر أيضاً قمنا بتشغيل طائرتنا من طراز إيه 380 إلى وجهتنا في نيويورك وأعلنا عن عزمنا لتسيير طائرتنا العملاقة إلى وجهتنا في باريس ابتداء من الأول من نوفمبر تشرين الثاني».

وأعلنت الشركة تحقيقها أرباحاً صافية قدرها 526 مليون درهم (143 مليون دولار أميركي) في الربع الأول من العام، وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 21 في المئة إلى 5.739 مليار درهم في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار.

وخلال الأشهر الأولى من العام، قامت الاتحاد للطيران بتعزيز رحلاتها إلى الوجهات الرئيسية، إذ أطلقت الشركة رحلات جديدة إلى تريفاندروم، كوزيكود وبوسطن، وأعلنت وجهات إضافية إلى أنطاليا وجايبور، وبفضل السعة الإضافية تمكنت الاتحاد من رفع معدل الرحلات الأسبوعية إلى 34 في المئة لموسم الصيف المقبل، محققة زيادة من 642 رحلة في العام الماضي إلى 858 رحلة في 2024.