أعلنت شركة ألف للتعليم القابضة، أول شركة متخصصة في تكنولوجيا التعليم ومقرها أبوظبي، يوم الخميس عن استكمال عملية الاكتتاب بنجاح في طرحها العام الأولي في السوق الرئيسية لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتم تحديد سعر الطرح النهائي عند 1.35 درهم للسهم الواحد، أي عند الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقاً، وبناءً عليه فقد بلغ حجم الطرح تقريباً 1.89 مليار درهم، أو نحو 514 مليون دولار، بحسب البيان الرسمي.

وقالت الشركة إن الطرح شهد مستوى طلب استثنائياً من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، ليفوق إجمالي الطلب على الاكتتاب العام 74 مليار درهم، أو 20 مليار دولار، متجاوزاً تغطية الاكتتاب بنحو 39 مرة.

ويعني ذلك أن القيمة السوقية وقت الإدراج بلغت 9.45 مليار درهم إماراتي (2.57 مليار دولار أميركي)، وتؤدي إلى عائدات طرح بقيمة 1.89 مليار درهم إماراتي (514 مليون دولار أميركي).

تتوقع الشركة توزيع أرباح بحد أدنى قدره 135 مليون درهم إماراتي لكل سنة من سنواتها المالية المنتهية في 31 ديسمبر كانون الأول 2024 و2025 على جميع المساهمين الآخرين (بخلاف المساهمين البائعين)، ما يعني ضمنياً الحد الأدنى لعائد الأرباح السنوية بنسبة 7.1 في المئة بناءً على سعر العرض النهائي.

ومن المتوقع أن يتم قبول الأسهم للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 12 يونيو حزيران الجاري، تحت رمز السهم «AlefEdT».