أعلنت شركة ألف للتعليم المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، اليوم الثلاثاء، أنها تسعى إلى جمع نحو 515 مليون دولار من اكتتاب عام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وذكرت الشركة في بيان أن النطاق السعري الاسترشادي للطرح يتراوح بين 1.30 درهم و1.35 درهم للسهم، ما يعني أن القيمة السوقية للشركة قد تتراوح بين 2.48 مليار ونحو 2.57 مليار دولار.

وأوضحت ألف للتعليم أن الشركتين المساهمتين (تيكنوفا للاستثمار) و(كريبتونايت للاستثمار) تعتزمان بيع 1.4 مليار سهم تمثل ما يعادل 20 في المئة من رأس مال الشركة، متوقعة أن يبدأ التداول على الأسهم في 12 يونيو حزيران المقبل.

وتأسست ألف في عام 2016، وهي تعمل على توفير برامج تعليمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتقدم المنصة خدماتها لنحو 1.1 مليون طالب مسجل، وما يقرب من 50 ألف معلم وسبعة آلاف مدرسة، بحسب بيانات حتى نهاية العام الماضي.

ويأتي الطرح العام الأولي لشركة ألف عقب إدراج شركات تعليمية أخرى في المنطقة في السنوات القليلة الماضية منها تعليم القابضة، كما ذكرت أمانات القابضة في وقت سابق من الشهر الجاري أنها تدرس خيارات لمنصتها التعليمية تشمل الطرح العام.

وتتضمن منصة شركة أمانات التعليمية جامعة ميديلسكس، أحد فروع جامعة ميديلسكس البريطانية خارج لندن، وشركة تنمية الإنسان التي تقدم خدمات التعليم والرعاية الصحية الخاصة في المملكة العربية السعودية، وشركة نما القابضة المزودة لخدمات التعليم العالي في أبوظبي.