وافقت مايكروسوفت على دفع أكثر من 14 مليون دولار لتسوية مزاعم وكالة في كاليفورنيا اتهمت شركة التكنولوجيا العملاقة بأنها عاقبت الموظفين الذين أخذوا إجازة طبية أو رعاية عائلية بشكل غير قانوني.

وإلى جانب التعويضات البالغة 14.4 مليون دولار، وافقت الشركة على تعيين مستشار مستقل للتأكد من أن سياسات الشركة لا تميز ضد موظفي مايكروسوفت الذين يأخذون إجازة وأن الموظفين قادرون على رفع الشكاوى، وتوفير التدريب للمديرين وموظفي الموارد البشرية.

واتهمت إدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا، في وثيقة قُدمت لمحكمة الولاية، مايكروسوفت بالانتقام من موظفيها المقيمين في الولاية الذين استخدموا إجازة الأبوة والإعاقة والحمل ورعاية الأسرة منذ عام 2017 من خلال حرمانهم من الزيادات والترقيات وحوافز الأسهم.

وقالت الإدارة إن هؤلاء الموظفين، الذين كانوا يتضمنون النساء والأشخاص ذوي الإعاقة، حصلوا على درجات أقل في مراجعة الأداء، ما أدى بدوره إلى الضغط على رواتبهم وفرص الترقيات وتغيير مسار حياتهم المهنية.

ومن المفترض أن تسهم التسوية المعلن عنها في حل تحقيق يجري على مدى سنوات من قبل إدارة الحقوق المدنية، لكنها تحتاج للموافقة من قبل قاضي ولاية كاليفورنيا.

ولم يكن من الواضح عدد العمال الذين يمكنهم الاستفادة من التسوية، إذ إنه لدى شركة مايكروسوفت ومقرها ريدموند بواشنطن نحو 6700 موظف في كاليفورنيا، وفقاً لملفات المحكمة.

وقال مدير إدارة الحقوق المدنية كيفن كيش في بيان إن مايكروسوفت فشلت في دعم العمال عندما احتاجوا إلى وقت لرعاية أنفسهم وأسرهم، مضيفاً «التسوية المعلنة اليوم ستوفر الإغاثة المباشرة للعمال المتأثرين وستحمي من التمييز المستقبلي في الشركة».

(رويترز)