أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، يوم الجمعة، عن التوصل إلى اتفاق لتغيير هيكل ملكيته، يقضي بزيادة حصة صندوق الاستثمارات العامة السعودي وآر بي سبورتس آند ميديا في النادي، كجزء من الخطة طويلة الأجل لتطوير النادي وجعله منافساً قوياً بانتظام في البطولات المحلية والأوروبية.

إذ يستحوذ صندوق الاستثمارات العامة وآر بي سبورتس آند ميديا معاً على حصة الشركاء بي سي بي كابيتال بارتنرز في النادي، كما تتنحى أماندا ستافيلي عن جميع مناصبها في نيوكاسل يونايتد.

وبذلك، يسيطر صندوق الاستثمارات العامة على نحو 85 في المئة من النادي، بينما ستمتلك آر بي سبورتس آند ميديا الحصة الباقية والبالغة 15 في المئة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من هذه التغييرات الهيكلية خلال شهر يوليو تموز 2024.

ويود صندوق الاستثمارات العامة وآر بي سبورتس آند ميديا، ومجلس إدارة نيوكاسل يونايتد شكر أماندا ستافيلي وميرداد غودوسي على الدور الرئيسي الذي لعباه في النادي وتفانيهم في تطويره للنجاح على مدى العامين والنصف الماضيين.

وفي تعليقه على الإعلان، قال ياسر الرميان، رئيس مجلس إدارة نيوكاسل يونايتد «ستظل أماندا وميرداد في ذاكرتنا مع كل الشكر والتمنيات الطيبة، بينما يواصلان التركيز على اهتماماتهما التجارية الأخرى».

وأضاف «لقد حققنا الكثير معاً منذ عام 2021، بما في ذلك التأهل لدوري أبطال أوروبا في أول موسم لنا كمُلّاك لهذا النادي الرائع».

وتابع «ستستمر مجموعة الملكية، جنباً إلى جنب مع الرئيس التنفيذي دارين إيلس وفريق الإدارة التنفيذية للنادي، في بناء هذه الأسس من أجل نجاح طويل الأجل ومستدام للفريق ومشجعينا الرائعين، ونحن متحمسون للتوقعات المستقبلية لنيوكاسل يونايتد».

وقالت أماندا ستافيلي، الرئيس التنفيذي لشركة بي سي بي كابيتال بارتنرز «نيوكاسل يونايتد هو نادٍ خاص وفريد من نوعه وكوني شريكة في ملكيته كان شرفاً لي».

وأضافت «لقد أحببنا أنا وميرداد أن نكون جزءاً من هذا النادي والمجتمع، ونحن فخورون جداً بالتقدم الذي حققه نيوكاسل يونايتد في السنوات الأخيرة.. دائماً ما كانت طموحاتنا متوافقة مع طموحات المشجعين الرائعين لهذا النادي -إنشاء فرق ناجحة باستمرار تتنافس بانتظام على الألقاب الكبرى وتولد الفخر على مستوى العالم».

وختمت «نحن ممتنون لأننا لعبنا دورنا في إعداد النادي لتحقيق نجاحات مستقبلية أكبر.. سنظل مشجعين مدى الحياة».