انخفضت ثروة مؤسس سوفت بنك ماسايوشي سون بمقدار 2.6 مليار دولار بسبب انخفاض أسهم شركة سوفت بنك غروب كورب لمدة يومين، عقب رفع بنك اليابان أسعار الفائدة قبل الموعد المتوقع.

انخفضت أسهم الشركة بنسبة 8 في المئة يوم الجمعة، وانخفض السهم بنسبة 14 في المئة في أكثر من يومين.

ورغم انخفاض قيمتها خلال اليومين الماضيين، ما زالت ثروة سون أكبر بمقدار 2.7 مليار دولار تقريباً عن قيمتها في بداية العام الحالي بحسب مؤشر بلومبيرغ لمليارديرات العالم.

كانت أسهم سوفت بنك التي تعد من أكبر المستثمرين في مجال التكنولوجيا في العالم، قد ارتفعت بنسبة 46 في المئة حتى نهاية يوليو تموز.

وتمتلك الشركة معظم أسهم شركة آرم هولدينجز لصناعة الرقائق الإلكترونية التي ارتفعت أسهمها هذا العام وسط توقعات بالذكاء الاصطناعي، لكن أسهم آرم هولدينجز انخفضت أيضاً بنسبة 16 في المئة بعد توقعات المبيعات السنوية الحالية.

سجلت الأسهم اليابانية أكبر هبوط لها منذ عام 2016 مع تأثر السوق بتداعيات تشديد السياسة النقدية، وارتفعت العملة اليابانية إلى أعلى مستوى لها في أربعة أشهر بعد إشارات متشددة من بنك اليابان في وقت سابق من الأسبوع.

ماسايوشي سون (66 عاماً)، هو أكبر مساهم في سوفت بنك في الشركة العملاقة التي تبلغ قيمتها نحو 78 مليار دولار، ومعظم حصته مرهونة كضمان للقروض المقدمة من مؤسسات مالية مختلفة.