أعلنت شركة أدنوك للغاز يوم الاثنين عن صافي أرباح بقيمة 4.37 مليار درهم (1.19 مليار دولار) في الربع الثاني من عام 2024، ما يمثل زيادة بنسبة 21 في المئة مقارنة بالربع ذاته من العام السابق.

وسجلت إيرادات الشركة في الربع الثاني زيادة قدرها 13 في المئة على أساس سنوي، وبلغت 22.31 مليار درهم (6.1 مليار دولار)، مدفوعة بالنمو السكاني والصناعي في دولة الإمارات، ما أسهم في ارتفاع الطلب على الغاز وزيادة حجم المبيعات في السوق المحلية.

وأوضح بيان الشركة، الصادر على سوق أبوظبي المالية، أن هذه الزيادة في الطلب انعكست على أداء الشركة المالي، إذ توفر «أدنوك للغاز» أكثر من 60 في المئة من احتياجات غاز المبيعات في الدولة لدعم تطوير القطاعات الصناعية الرئيسية والنمو في قطاع البتروكيماويات.

كذلك حققت الشركة تحسناً ملحوظاً في نمو أرباحها قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، لتصل إلى 7.66 مليار درهم (2.1 مليار دولار)، بزيادة قدرها 18 في المئة على أساس سنوي.

وقال أحمد العبري الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز «تعكس نتائجنا المالية القوية في الربع الثاني من هذا العام تركيزنا الواضح على النمو، وتعزيز الإيرادات والربحية بشكل كبير، مع الاستمرار في الحفاظ على هامش ربح مناسب».

وأضاف العبري «تؤكد زيادة صافي أرباح الشركة بنسبة 21 في المئة في الربع الثاني التزامنا بتعزيز أدائنا وتوظيف الكفاءات بالشكل الأمثل وتحسين التكاليف، ونحن في وضع جيد لمواصلة تنفيذ خططنا الطموحة للنمو بفضل سوق الغاز القوية والطموح».

وعلى خلفية النتائج المالية القوية، أعلنت الشركة عن زيادة الأرباح السنوية للسهم الواحد بنسبة خمسة في المئة تماشياً مع سياستها لتوزيع أرباح بقيمة إجمالية قدرها 12.53 مليار درهم (3.41 مليار دولار) للعام المالي 2024 بأكمله.

كما وافق مجلس إدارة أدنوك للغاز على توزيع أرباح مرحلية أولية نقدية بقيمة 6.26 مليار درهم (1.7 مليار دولار) في سبتمبر أيلول 2024، على أن تعادل الأرباح المرحلية المعتمدة 8.164 فلس للسهم الواحد.