أعلنت ليغو، أكبر شركة لصناعة الألعاب في العالم، اليوم الأربعاء، أن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 16 في المئة في النصف الأول من العام مع اكتسابها حصة سوقية أكبر رغم تباطؤ النمو في الأسواق الرئيسية.

وقالت الشركة الدنماركية إن مبيعاتها في النصف الأول ارتفعت بنسبة 13 في المئة إلى 31 مليار كرونة (4.6 مليار دولار)، بينما ارتفع صافي الربح إلى 6 مليارات كرونة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، نيلز كريستيانسن، في مقابلة مع وكالة فرانس برس، “هذا النمو كان مدفوعاً بحصة أكبر لمجموعة ليغو”.

وقد أطلقت المجموعة، المعروفة بالمكعبات البلاستيكية، التي يتكون اسمها من اختصار كلمة «العب جيداً» باللغة الدنماركية (Leg godt)، نحو 300 منتج جديد خلال النصف الأول، في حين استمرت في تحقيق عائدات أعلى من امتيازات الحقوق الحصرية لتصنيع ألعاب شخصيات أفلام حرب النجوم وهاري بوتر.

وأعلنت الشركة مؤخراً عن تكوين شراكة مع شركة الملابس والأحذية الرياضية الأميركية «نايكي» لتطوير المنتجات والمحتوى معاً.

ورغم تباطؤ نمو الأرباح في الصين كان مصدر النمو الرئيسي في الأرباح والمبيعات أسواق أوروبا وأميركا الشمالية، وهذا رغم تراجع النمو الاقتصادي ككل وتراجع إنفاق الأسر، وأعلن كريستيانسن «سنواصل بناء علامة ليغو التجارية في الصين وفتح متاجر، فالإمكانات موجودة».

ولم يتم إدراج أسهم الشركة في أي سوق من أسواق الأوراق المالية، وتخضع الشركة لسيطرة أحفاد مؤسسها، أوله كيرك كريستيانسن، الذي أسس الشركة في مرحلة الكساد الكبير في عام 1932.