أعلنت «مجموعة إن إم دي سي» الإماراتية تجاوز الطلب على الاكتتاب العام على أسهم شركتها التابعة «إن إم دي سي إينيرجي»، 31.3 مرة.

وبلغ إجمالي قيمة الطلبات المقدمة 88 مليار درهم، وجرى طرح أسهم شركة «إن إم دي سي إينيرجي»، البالغ عددها 1.15 مليار سهم، أي ما يمثل 23 في المئة من القيمة الكلية لرأس مال الشركة، بسعر 2.8 درهم للسهم الواحد.

وشهدت عملية الطرح العام الأولي إقبالاً كبيراً في جميع القطاعات، وتجاوز الطلب على الأسهم المتاحة خلال الساعات الأولى من أول أيام الطرح، الذي انطلق في 30 أغسطس.

ومع إغلاق فترة الاكتتاب، فاق الطلب على المعروض لشريحة الأفراد 600 مرة، ولشريحة المحترفين 16.7 مرة.

وارتفع سعر سهم «مجموعة إن إم دي سي»، 5.2 في المئة إلى نحو 28.6 درهم للسهم خلال تعاملات الخميس.

ومن المتوقع أن تحصل «مجموعة إن إم دي سي» من عملية الطرح العام الأولي للأسهم، على نحو 3.22 مليار درهم.

ومن المقرر إجراء اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية لشركة «إن إم دي سي إينيرجي»، الاثنين المقبل.

ويبدأ التداول على أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، 11 سبتمبر المقبل وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

وتدير الشركة مرافق تصنيع حديثة في أبوظبي، تمتد على مساحة 1.3 مليون متر مربع.

وبلغت قيمة مجموعة المشاريع أو الطلبات التي لم يتم تنفيذها بعد، ولكنها مُجدولة للتنفيذ من قبل الشركة، بدءاً من 30 يونيو 2024، نحو 54 مليار درهم، وتشمل قطاعات ومناطق متنوعة.

وتمتلك الشركة محفظة أعمال دولية متنوعة وحضوراً قوياً في دولة الإمارات والسعودية والكويت والهند وتايوان.

وتعمل الشركة حالياً على تطوير قدراتها وتوسيعها بشكل أكبر عبر تشييد منشأة تصنيع جديدة على مساحة 400 ألف متر مربع في ميناء رأس الخير في المملكة العربية السعودية.

وتحظى «مجموعة إن إم دي سي» بدعم «ألفا ظبي القابضة»، إحدى أسرع الشركات الاستثمارية القابضة نمواً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتابعة لـ«الشركة العالمية القابضة».