(CNN) يدلي الرئيس التنفيذي السابق لبورصة العملات المشفرة «إف تي إكس» (FTX) سام بانكمان فريد بشهادته، يوم الاثنين، في جزر الباهاما لإسقاط طلب تقدم به لمعارضة التسليم إلى الولايات المتحدة، وفق ما قال مصدر مطلع على القضية لشبكة «سي إن إن».

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن يوافق بانكمان فريد على تسليمه للولايات المتحدة في جلسة ما زال توقيتها الدقيق غير معلن.

وفي حال أسقط بانكمان فريد معارضته، فمن المرجح أن تتم إعادته إلى الولايات المتحدة بسرعة، حيث سيمثل حال وصوله أمام قاضٍ أمريكي لتلاوة لائحة الاتهام وتحديد الكفالة.

وتواصلت «سي إن إن» مع محامي بانكمان فريد والمدعي العام في جزر الباهاما للحصول على تعليق رسمي منهما.

«بيت من ورق»

ووجه المدعون الفيدراليون في الدائرة القضائية الجنوبية لولاية نيويورك لبانكمان فريد يوم الثلاثاء الماضي، 8 تهم بالاحتيال والتآمر.

وفي حال إدانته، يواجه بانكمان فريد ما يصل إلى 115 عامًا في السجن، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يحصل على الحد الأقصى للعقوبة.

بالإضافة إلى ذلك، رفع مسؤولو تنظيم الأسواق المالية في الولايات المتحدة دعاوى مدنية يتهمون فيها بانكمان فريد بالاحتيال على المستثمرين والعملاء.

وقال رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية غاري غنسلر إنه «بنى منزلًا من ورق على أساس من الخداع بينما كان يقول للمستثمرين إنه أحد أكثر المباني أمانًا في مجال العملات المشفرة».

وحتى الساعة، ما زال بانكمان فريد في جزر الباهاما، حيث كان مقر «إف تي إكس» (FTX)، وحيث اعتُقل الاثنين الماضي.

ومثل بانكمان الثلاثاء الماضي أمام محكمة في جزر الباهاما، حيث وجهت إليه التهم رسميًا هناك، ورفض القاضي طلب الإفراج عنه بكفالة، قائلًا إن بانكمان فريد قد يلجأ إلى الفرار.

وقد تستغرق إجراءات تسليمه للولايات المتحدة عدة أسابيع.