ارتفع سعر البيتكوين خلال تعاملات صباح الأربعاء تزامناً مع صعود مختلف العملات الرقمية، رغم انخفاض طفيف في قيمة سوق العملات المشفرة، وسط أنباء عن موافقة محتملة على صناديق تداول الإيثريوم في الولايات المتحدة.

وقفزت البيتكوين بنحو 0.33 في المئة أو ما يعادل 740 دولاراً في الساعة 6:04 صباحاً بتوقيت غرينتش، وفقاً لبيانات ريفينتيف وتتداول عند 69945 دولاراً، بعدما لامست المستوى 71957 دولاراً خلال تعاملات أمس الثلاثاء.

وارتفعت عملة الإيثريوم، ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، بنسبة 1.57 في المئة إلى 3770.10 دولار، وزادت عملة بينانس بنحو 1.76 في المئة إلى 620.99 دولار.

ومع ذلك، تراجعت قيمة سوق العملات المشفرة بنسبة طفيفة 0.25 في المئة لتصل إلى 2.2 تريليون دولار، بحسب بيانات كوين ماركت كاب.

ويستمر الاتجاه الصاعد لسوق العملات المشفرة منذ الموافقة على صناديق البيتكوين الفورية المتداولة في البورصة وإطلاقها في الولايات المتحدة هذا العام، ما أدى إلى تعزيز الطلب على العملة المشفرة من قبل مستثمرين جدد.

وتلقى السوق المزيد من الدعم من قبل تكهنات بأن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية قد توافق على صندوق تداول فوري للإيثريوم، بحسب تقرير لوكالة رويترز.

وقال اثنان من تلك المصادر إن مسؤولي لجنة الأوراق المالية والبورصات طلبوا من البورصات تقديم مراجعاتهم بحلول نهاية يوم الثلاثاء، ومن المرجّح أن يمثّل الضوء الأخضر من الهيئة الأميركية فوزاً كبيراً لصناعة العملات المشفرة.