تراجع سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه بشكل طفيف خلال تعاملات الاثنين 27 مايو 2024، بعدما استقر خلال تعاملات يوم الأحد.

وقرر المركزي المصري الأسبوع الماضي تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند 27.25 في المئة و28.25 في المئة و27.75 في المئة على الترتيب.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

وصل متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في مصر لنحو 46.95 جنيه لكل دولار للشراء، و47.05 جنيه لكل دولار للبيع، وحدّت من ارتفاع الدولار الآمال بتحسن الحصيلة الدولارية لدى المركزي المصري بعد أن تلقى في وقت سابق من مايو أيار 2024 الدفعة الثانية من عوائد صفقة رأس الحكمة، من صندوق أبوظبي السيادي، وفقاً لبيان للحكومة المصرية.

وكان مجلس الوزراء المصري قد أعلن في مارس آذار الماضي أن الصفقة تشمل جانباً مالياً يُسدد كمقدم، بالإضافة إلى حصة من أرباح المشروع خلال فترة تشغيله تُخصص للدولة.

سعر الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء

سجل متوسط سعر الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء نحو 47.2 جنيه للشراء و47.5 جنيه للبيع بحسب متعاملين، مسجلاً ارتفاعاً طفيفاً بواقع 0.42 في المئة أو 0.20 جنيه لكل دولار.

منذ قرار البنك المركزي السماح لسعر صرف الجنيه بأن يتحدد وفقاً لآليات السوق في مارس آذار 2024 تحسن وضع العملة المصرية أمام الدولار بعدما كانت قد وصلت إلى نحو 70 جنيهاً مقابل الدولار في السوق الموازية، ومع استمرار تحسن الحصيلة الدولارية لدى البنك فمن المتوقع أن يستمر سعر صرف الدولار في السوق الموازية في مصر في الاستقرار إلى حد كبير.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

انخفض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في معظم البنوك المحلية بشكل طفيف يتراوح بين 10 و24 قرشاً لكل دولار، بعدما استقرت الأسعار في تعاملات يوم الأحد.

وشهدت البنوك العاملة في مصر قفزة كبيرة في أرباحها خلال الربع الأول من 2024، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، مدعومة بأسعار الفائدة القياسية في مصر وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، وفي ما يلي سعر الدولار اليوم في مصر في أبرز البنوك:

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك القاهرة نحو 46.9 جنيه للشراء و47 جنيهاً للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

بلغ سعر الدولار في البنك الأهلي المصري نحو 46.9 جنيه للشراء و47 جنيهاً للبيع.

سعر الدولار اليوم بنك مصر

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك مصر نحو 46.9 جنيه للشراء و47 جنيهاً للبيع.

سعر الدولار في بنك اسكندرية

وفي بنك الإسكندرية، جاء سعر الدولار اليوم عند 46.9 جنيه للشراء و47 جنيهاً للبيع.

سعر الدولار في بنك CIB

وصل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB إلى 46.9 جنيه للشراء و47 جنيهاً للبيع.

سعر الدولار اليوم في مصرف أبوظبي الإسلامي

تحدد سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي عند 47.00 جنيه للشراء و47.10 جنيه للبيع.