دعا رجل الأعمال الأميركي ومؤلف الكتاب الشهير «الأب الغني، الأب الفقير» روبرت كيوساكي، الأشخاص إلى تجنب الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة للبيتكوين، ويأتي هذا رغم تأييد كيوساكي العملة المشفرة الأشهر في العالم ودعوته مراراً للاستثمار في البيتكوين والذهب والفضة.

وقال كيوساكي في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «هل أشتري صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين؟ الإجابة لا».

.

لماذا يجب تجنب الاستثمار في صناديق البيتكوين؟

وأضاف مؤلف كتاب «الأب الغني الأب الفقير»، «لماذا لا؟، الإجابة للسبب نفسه الذي يدفعني لعدم الشراء أو الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب أو الفضة».

وتابع كيوساكي أسئلته وإجاباته قائلاً «ما السيئ في صناديق الاستثمار المتداولة؟ الإجابة صناديق الاستثمار المتداولة هي ذهب أو فضة أو بيتكوين مزيف».

وأوضح رجل الأعمال الأميركي «على سبيل المثال، يمكن لصندوق الاستثمار المتداول في الذهب بيع أونصة واحدة من الذهب 100 مرة وأكثر عبر ذات الصندوق».

وتابع كيوساكي «لهذا السبب أمتلك ذهباً وفضة وبيتكوين حقيقيين وأحافظ عليهما بأمان شديد، بعيداً عن البنوك ومصرفيي وول ستريت».

توقعات كيوساكي للبيتكوين

وكان مؤلف كتاب «الأب الغني، الأب الفقير» قد قال في وقت سابق من يونيو حزيران 2024 «عملة بيتكوين المشفرة هي أسهل طريقة لأي شخص كي يصبح مليونيراً».

وأضاف كيوساكي وقتها «أنا واثق من أن سعر البيتكوين سيصل إلى 350 ألف دولار في وقت ما في عام 2024».

وكان كيوساكي قد نصح متابعيه في مارس آذار الماضي بسرعة شراء البيتكوين والذهب والفضة، متوقعاً وقتها أن يصل سعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار بحلول سبتمبر أيلول 2024.