استقرت قيمة الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي في صباح تعاملات يوم الثلاثاء، بعدما هبط بنحو اثنين في المئة أمس الاثنين وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية.

وبلغ سعر الصرف 3.7280 شيكل للدولار الواحد في الساعة 6:04 صباحاً بتوقيت غرينتش، وفقاً لبيانات ريفينتف، بعدما هبط الشيكل مقابل الدولار إلى 3.7407 شيكل للدولار الواحد، خلال تعاملات أمس.

يأتي ذلك عقب تصاعد التوتر في شمال إسرائيل يوم السبت، بعد أن أدى هجوم صاروخي إلى مقتل 12 شخصاً في ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس الدرزية في مرتفعات الجولان، وزعمت إسرائيل أن الهجوم نفذته جماعة حزب الله.

وتعهّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين بـ«رد قاسٍ»، بينما تستمر الجهود الدولية في محاولة تجنب تصعيد الصراع بين الطرفين وتوسعه في الشرق الأوسط.

هذا وأعلنت خطوط طيران عدة الاثنين تعليق أو تأجيل رحلاتها إلى بيروت، وسط حالة إرباك وقلق سادت بين المسافرين داخل المطار الوحيد في البلاد.

وصرح جوزيف فريمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريكو المالية الإسرائيلية، لوكالة أنباء شينخوا بأن المخاوف بشأن احتمال اندلاع تصعيد في الشمال والمطالب المحلية أدت إلى تعزيز الدولار، مضيفاً أن تدهور الأوضاع الأمنية يمكن أن يدفع قيمة الشيكل إلى الانخفاض إلى 3.8 شيكل على الأقل لكل دولار.