استقر سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 26 أغسطس آب 2024 في البنوك، على الرغم من زيادة المخاوف حول توسع التوترات بين حزب الله وإسرائيل.

وذكر الخبير الاقتصادي الأميركي والأستاذ البارز في جامعة جون هوبكنز ستيف هانكي، أنه وفقاً لوزر الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام، فإن الحرب بين إسرائيل وحزب الله كلفت لبنان خسائر نحو 10 مليارات دولار من العوائد وفي البنية التحتية، لافتاً إلى أن الحرب على إسرائيل تساوي أضراراً جانبية جسيمة على الاقتصاد اللبناني.

سعر الدولار اليوم في لبنان

جاء سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين في المصرف المركزي اللبناني، عند مستوى 15 ألف ليرة لكل دولار، وهو السعر الثابت منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان بالسوق السوداء لحظة بلحظة

على الرغم من أن سعر الدولار في السوق السوداء بلبنان يشهد تقلبات بسبب سياسة العرض والطلب، فإن سعر صرف الدولار في لبنان اليوم بالسوق السوداء استقر عند 89350 ليرة للشراء، و89650 ليرة للبيع.

سعر الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم عند الصرافين مستويات متوافقة مع الأسعار المتداولة في السوق.

ويعتمد لبنان على التسعير بالدولار في ظاهرة تسمى «الدولرة»، منذ الأزمة الاقتصادية التي حدثت عام 2019، واندلاع احتجاجات في البلاد، ما أدّى إلى فك ارتباط الليرة المحلية بالدولار في السوق الموازية، ومن ثم في المصارف المحلية، وبالتالي تدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار.