شنَّ وزير العمل الأميركي السابق، روبرت رايخ، يوم الجمعة، هجوماً على الحزب الجمهوري متهماً إياه باحتجاز الاقتصاد الأميركي رهينة، كما أشار المسؤول السابق إلى تناقض موقف الحزب بشأن قضية سقف الديون إبان فترة حكم الرئيس السابق دونالد ترامب وخلال فترة حكم الرئيس الحالي جو بايدن.

وقال رايخ في تغريدة «هل استخدم الجمهوريون سقف الديون لاحتجاز الاقتصاد رهينة في ظل حكم ترامب؟ بالطبع لا؛ فلقد وافقوا على رفع سقف الديون ثلاث مرات».

.

وأضاف الوزير الأميركي السابق في تغريدة أخرى «صوّت الجمهوريون ثلاث مرات لصالح رفع سقف الديون في ظل حكم ترامب بدون إثارة جلبة».

وتابع رايخ «الآن، يرفضون زيادة سقف الديون ما لم تتخذ الحكومة إجراءات من أجل تصعيب الأمور على ملايين الأميركيين من منخفضي الدخل في الحصول على قسائم الطعام».

.

وأكد المسؤول السابق «لا يمكنك اختلاق مثل هذه الأشياء».

واستمر الوزير السابق في هجومه ضد الحزب الجمهوري قائلاً «الحزب الجمهوري اليوم بينما يدعي أنه يدافع عن حكومة محدودة، فهو يدعم حكومة تتدخل في كل شيء، فهم: يجرمون الإجهاض، ويمنعون المعلمين من تدريس الأطفال بشأن الماضي العنصري لأميركا، ويصعبون عملية التصويت في الانتخابات»، معقباً «هذه ليست حكومة محدودة».

.

وكانت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، قد كشفت في يناير كانون الثاني أنه إذا لم يرفع المشرعون حد الاقتراض للأمة بحلول يونيو حزيران، فإن الحكومة الفيدرالية ستواجه خطر التخلف عن سداد التزامات ديونها، ومن جهته شدد كبير الاقتصاديين في «موديز» أن ذلك الأمر سيكون كارثياً على الاقتصاد ويعرض ملايين الوظائف للخطر.