أعلن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن تعيين أحمد خليفة القبيسي في منصب مدير عام الغرفة، وذلك في خطوةٍ لدعم جهود غرفة أبوظبي ورؤيتها الاستراتيجية نحو الارتقاء بالقطاع الخاص في الإمارة ومواصلة البناء على الإنجازات والمكتسبات التي حققتها خلال الفترة الماضية.

يأتي هذا التعيين خلفاً لمحمد هلال المهيري المدير العام السابق للغرفة، وسيعمل القبيسي من منصبه الجديد على توظيف خبراته السابقة لتطوير بيئة داعمة ونشطة ومبتكرة لرواد الأعمال في إمارة أبوظبي للوصول بالقطاع الخاص إلى أقصى إمكاناته في مختلف المجالات الاقتصادية لتحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي، وبما يتماشى مع أهداف غرفة أبوظبي في تمكين مجتمع الأعمال نحو سهولة تأسيس وممارسة الأعمال بحلول عام 2025.

وتمتد خبرة القبيسي في قطاع الأعمال والاستثمار والاستراتيجية على مدى أكثر من عقدين، وشغل منصب مدير تنفيذي في دائرة المالية والاستثمار في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، إلى جانب عضويته في فريق قيادة الشركة، فضلاً عن خبراته العالمية التي اكتسبها من عمله في شركة البترول البريطانية وشركة إرنست ويونغ.

تأسست غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في عام 1969 بموجب مرسوم أميري بهدف إنشاء هيئة موحدة تعمل على دعم الشركات الخاصة العاملة في الإمارة ومساعدتها في تعزيز أعمالها وحماية مصالحها.