استبعد كريج تيلي -مدير بطولة أستراليا المفتوحة- أن يؤدي أي استثمار سعودي في لعبة التنس إلى إثارة الجدل والمنازعات نفسها التي أحدثتها الاستثمارات السعودية الأخيرة في لعبة الغولف، وعلل ذلك بأن المناقشات الدائرة في هذا الشأن تنصب على تعزيز الهياكل الحالية للعبة.

وكان أندريا جاودينسي -رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين- قد أكد لصحيفة (فايننشال تايمز) الأسبوع الماضي أنه أجرى مناقشات «إيجابية» مع صندوق الاستثمار العام السعودي ومستثمرين محتملين آخرين.

ويأتي الحديث عن شراكة محتملة بعد أن دخلت سلسلة «إل.آي.في» المدعومة من السعودية في نزاع مرير لمدة عامين مع جولة رابطة لاعبي الغولف قبل الإعلان عن اندماجهما وتشكيل كيان تجاري واحد.

وقال تيلي للصحفيين، يوم الثلاثاء «يختلف هذا الاستثمار عن الرياضات الأخرى في أنه يركز على الهيكل الحالي للعبة وليس على إيجاد خيارات بديلة»، وأضاف «لكن مثل كل شيء في العالم، هناك الكثير من التغييرات التي تحدث دائماً، لذا عليك مراقبة ما يحدث عن قرب، لكن في النهاية هذا القرار يعود لاتحاد اللاعبين واللاعبات».

ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه السعودية استثمارات ضخمة في القطاع الرياضي في السنوات الأخيرة، وذكرت تقارير أنها تسعى لاستضافة البطولة الختامية لموسم الشبان للتنس هذا العام، والتي تضم أفضل اللاعبين تحت 21 عاماً.

وشارك بالفعل مجموعة من أفضل لاعبي العالم في كأس الدرعية الخيرية للتنس، وقال كارلوس ألكاراز -المصنف الأول عالمياً- مؤخراً إنه «ليس لديه شك في أنه سيشارك في إحدى البطولات المقامة في السعودية في وقت ما».

كما رحب الأسترالي نيك كيريوس بأخبار مباحثات صندوق الاستثمار السعودي وقال إنها ستجلب للاعبين المكافآت المالية التي يستحقونها، وكتب على تويتر معلقاً على هذه المباحثات «أخيراً، إنهم يرون قيمتنا الحقيقية لنا، سوف نتقاضى رواتبنا بالشكل الذي نستحقه».