شهد اقتصاد كوريا الجنوبية نمواً في الربع الأول من العام الجاري، بأسرع وتيرة منذ أكثر من عامين، مع انتعاش الإنفاق الخاص، والاستثمار في البناء، وارتفاع الصادرات.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) بيانات رسمية، أوضحت فيها ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للبلاد بنسبة 1.3 في المئة على أساس ربع سنوي في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار، ليمثل أعلى مستوياته منذ الربع الرابع لعام 2021، عندما حقق نمواً بنسبة 1.4 في المئة.

وعلى أساس سنوي، شهد اقتصاد كوريا الجنوبية نمواً بنسبة 3.4 في المئة خلال الربع الأول، وهو أعلى من نمو بنسبة 2.2 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي.

ورجح بنك كوريا المركزي انتعاش الاقتصاد بشكل طفيف بنسبة اثنين في المئة للعام الجاري.

وأظهرت البيانات ارتفاع الإنفاق الحكومي بنسبة 0.7 في المئة، بينما زاد الاستثمار في البناء بنسبة 2.7 في المئة خلال الربع الأول.

كان النمو الاقتصادي في كوريا الجنوبية شهد تباطؤاً إلى أدنى مستوى له منذ 3 سنوات في العام الماضي، بسبب تراجع الصادرات وسط تشديد السياسات النقدية في جميع أنحاء العالم، إذ رفع المركزي الكوري الجنوبي أسعار الفائدة سبع مرات متتالية منذ أبريل نيسان 2022، ثم أبقاها ثابتة عند 3.5 في المئة للمرة العاشرة على التوالي خلال وقت سابق من الشهر الجاري.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أبقى البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي ثابتاً عند 3.5% للمرة العاشرة على التوالي، حيث يتوقع اعتدالاً أبطأ من المتوقع في التضخم.