قالت الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، يوم السبت، إنهما جمعا أكثر من 76 مليون دولار في أبريل، أكثر من نصفها من مانحين صغار.

وكانت حصيلة جمع التبرعات الشهرية لصالح ترامب قد تجاوزت مبلغ 65.6 مليون دولار في شهر مارس آذار الماضي، بحسب بيانات الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي السابق.

وقال كريس لاسيفيتا، وسوزي وايلز، وهما من كبار مستشاري حملة ترامب في بيان لهما «مع أن نصف الأموال التي تم جمعها تأتي من مانحين صغار بالدولار، فمن الواضح أن قاعدتنا قد نشطت، الحزب الجمهوري متحد، والناخبون في جميع أنحاء البلاد مستعدون لإقالة جو بايدن وانتخاب دونالد جيه ترامب».

وتفوقت حملة إعادة انتخاب الديمقراطي جو بايدن بشكل روتيني على حملة ترامب في جمع التبرعات قبل انتخابات 5 نوفمبر تشرين الثاني.

وجاء إعلان السبت في الوقت الذي استضاف فيه ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري اجتماعاً في فلوريدا للمانحين والسياسيين البارزين، بمن في ذلك المرشحون لمنصب نائب الرئيس.

وكان من المتوقع أن يساعد هذا الحدث في دعم الموارد المالية لترامب التي استنزفتها الرسوم القانونية، ولطمأنة المانحين بشأن حالة الحملة حيث يقضي ترامب حالياً الجزء الأكبر من وقته في قاعة محكمة مانهاتن في محاكمته الجنائية.

وتظهر استطلاعات الرأي وجود تقارب كبير بين المرشحين في نسب التأييد؛ ما يشير لسباق انتخابي تحتدم فيه المنافسة.