سجلت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في الصين توسعاً مطرداً في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، مع مواصلة قوى النمو الناشئة تحفيز الاستهلاك، حسب ما أظهرته بيانات رسمية صادرة عن وزارة التجارة الصينية.

وأظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في البلاد ارتفعت بنسبة 11.5 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 4.41 تريليون يوان (620.52 مليار دولار أميركي) خلال الفترة المذكورة، بحسب ما ذكرت وكالة شينخوا يوم الأربعاء.

وعلى وجه التحديد، ارتفعت مبيعات التجزئة للسلع المادية بنسبة 11.1 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 3.74 تريليون يوان، وهو ما يسهم بنسبة 23.9 في المئة من إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في البلاد، وفقاً لما قالت الوزارة.

وقفز حجم استهلاك الخدمات الرئيسية عبر الإنترنت التي تراقبها وزارة التجارة بنسبة 25.1 في المئة على أساس سنوي في الفترة نفسها، كما نما حجم استهلاك السلع الرقمية والخضراء والصحية بسرعة.

وفي أبريل نيسان، زادت مبيعات الأجهزة المنزلية والأثاث عبر الإنترنت في الصين بنسبة 9.3 و12.2 في المئة على التوالي، مدعومة بسياسة استبدال السلع الاستهلاكية القديمة بأخرى جديدة في البلاد.