بعد الفوز الانتخابي الساحق لحزب العمال البريطاني، أعلن رئيس الوزراء الجديد كير ستارمر عدة تعيينات رئيسية في حكومته، واحدة من أبرز هذه التعيينات كان تعيين راشيل ريفز كأول وزيرة للخزانة في تاريخ المملكة المتحدة الممتد لـ800 عام.

في تعليقها على تعيينها، قالت ريفز «إنه لشرف حياتي أن يتم تعييني وزيرة للخزانة، لقد كان العمل على تحقيق النمو الاقتصادي مهمة حزب العمال، وهي الآن مهمة وطنية».

كما عيّن ستارمر أنجيلا راينر نائبة لرئيس الوزراء ووزيرة دولة لشؤون التسوية والإسكان والمجتمعات المحلية، مشيداً بدورها البارز في الحزب ودورها الحاسم في دفع أجندة الحكومة بشأن المساواة الاجتماعية وإصلاح الإسكان.

تولى ديفيد لامي منصب وزير الخارجية، حيث سيكون مسؤولاً عن العلاقات الدولية للمملكة في فترة حاسمة مليئة بالتحديات الاقتصادية العالمية والتوترات الجيوسياسية. أما إيفيت كوبر فقد تم تعيينها وزيرة للداخلية، مكلفة بالإشراف على الأمن الداخلي، والهجرة، والقانون والنظام.

جون هيلي سيشغل منصب وزير الدفاع، وسيكون مسؤولاً عن استراتيجية الدفاع والقوات المسلحة، في خطابه الوطني الأول من مقر رئاسة الوزراء «داونينغ ستريت»، أكد ستارمر على التزامه بالوحدة والخدمة العامة، مشيداً بدور سلفه ريشي سوناك الرائد كأول رئيس وزراء بريطاني من أصل آسيوي.

فاز حزب العمال بأغلبية المقاعد في مجلس العموم منهياً 14 عاماً من حكم حزب المحافظين، ورغم أن الإعلان النهائي عن النتائج سيتم يوم السبت، فقد أكد الاستطلاع أن حزب العمال حصل على 412 مقعداً في مجلس العموم المكون من 650 مقعداً، بينما حصل حزب المحافظين على 121 مقعداً.