فاز الملياردير الأميركي إيلون ماسك مالك منصة إكس (تويتر سابقاً) بدعوى قضائية تزعم أنه رفض دفع ما لا يقل عن 500 مليون دولار كمكافأة نهاية خدمة لآلاف من موظفي المنصة الذين طردهم في عمليات تسريح جماعي للعمال بعد استحواذه على شركة التواصل الاجتماعي.

قضت قاضية المقاطعة الأميركية ترينا طومسون في سان فرانسيسكو يوم الثلاثاء بأن القانون الفيدرالي لتأمين دخل التقاعد للموظفين الذي يحكم خطط المزايا لا يغطي مطالبات الموظفين السابقين، وبالتالي فهي تفتقر إلى الاختصاص القضائي.

وبحسب الدعوى القضائية، تضمنت خطة تويتر الخاصة بفصل الموظفين الذين بقوا بعد الاستحواذ الحصول على أجر شهرين أو ستة أشهر، بالإضافة إلى أسبوع واحد من الأجر عن كل سنة عمل، إذا تم تسريحهم.

على الجانب الآخر قال المدعيان كورتني ماكميليان، الذي أشرف على تعويضات ومزايا تويتر، ورونالد كوبر، مدير العمليات، إن تويتر بدلاً من ذلك عرضت على الموظفين المفصولين أجر شهر واحد فقط كمكافأة نهاية خدمة، دون أي فوائد.

من جانبها، قالت متحدثة خارجية باسم سانفورد هيسلر شارب، التي تمثل الموظفين السابقين، إن شركة المحاماة أصيبت بخيبة أمل وتدرس خياراتها القانونية.

وهذه القضية هي واحدة من العديد من القضايا التي تتهم ماسك بالتراجع عن وعوده لموظفي تويتر السابقين بعد شراء الشركة مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر تشرين الأول 2022، ومن بينها قضية الرئيس التنفيذي السابق باراج أغراوال.

(رويترز)