أعلنت حكومة الإمارات يوم الأحد عن تشكيل وزاري جديد كجزء من رحلة التطوير المستمر في هيكلية حكومة الدولة، يتضمن تغييرات في وزارات التعليم والرياضة وريادة الأعمال من بين تعديلات رئيسية أخرى.

وكشف بيان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أنه بعد التشاور مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وموافقته على التشكيل الجديد، وعُين الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع في دولة الإمارات.

.

وتضمنت التعديلات الحكومية تعيين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة لمهامه وزيراً للخارجيّة، وإعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع في دولة الإمارات برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد ونائب رئيس المجلس الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان.

هذا بالإضافة إلى ضم وزارة تنمية المجتمع تحت مظلة مجلس التعليم والموارد البشرية، بالإضافة لوزارة التربية التعليم، والتعليم العالي والجامعات الاتحادية ووزارة الموارد البشرية والتوطين، وتعيين الشيخة مريم بنت محمد بن زايد رئيسةً للمركز الوطني لجودة التعليم.

.

كما أُعلن ضمن التغييرات الحكومية الجديدة دمج مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر مع وزارة التربية والتعليم وتعيين سارة الأميري وزيرة للتربية والتعليم في دولة الإمارات.

بينما عُين عبدالرحمن العور وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة بالإضافة لمهامه الحالية وزيراً للتوطين والموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

كما تم تعيين أحمد بالهول وزيراً للرياضة ورئيساً لكليات التقنية العليا بالدولة بالإضافة لمهامه رئيساً لوكالة الإمارات للفضاء، وعُينت علياء عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «نؤكد أن التغيير جزء من رحلة التطوير، والتطوير جزء من طموح لا يعرف الحدود، وقادمنا أفضل ما دمنا نتحرك للأمام، ومستقبلنا مزهر ما دمنا نحلم بالأجمل لوطننا».