يبحث كثيرون من المقيمين في الإمارات أو مَن يرغبون في الانتقال إليها من أجل العمل والعيش فيها، عن وظيفة براتب كبير، فما أفضل الوظائف التي تمنح أعلى رواتب في دولة الإمارات؟

تتميز دولة الإمارات بريادتها في مختلف المجالات على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم، ولذلك تعتبر من أفضل الوجهات في العالم للعمل والعيش، من حيث الرواتب الشهرية أو الدخل السنوي للفرد.

وظائف تقدّم أعلى رواتب في الإمارات

تتوافر العديد من الوظائف التي تقدم أعلى الأجور للمواطنين أو الوافدين في الإمارات، يأتي على رأسها وظيفة الرئيس التنفيذي، وفيما يلي نتناول أهم هذه الوظائف، وفقاً لما ورد في وكالة هايز الشرق الأوسط للتوظيف 2024.

MicrosoftTeams-image (125)

الرئيس التنفيذي

تعد وظيفة الرئيس التنفيذي من أبرز الوظائف في دولة الإمارات، فلا يمكن لأيّ شركةٍ في العالم أن تُدير أعمالها دون رئيسٍ تنفيذي، أو كما يُعرف أيضاً باسم صانع القرار. ورغم كونها من أبرز الوظائف التي تقدّم أعلى رواتب في الإمارات، إلّا أن مسؤوليّاتها كبيرة، فهي تلعب الدور الرئيسي في تطور الشركة وقدرتها على المنافسة في السوق.

وتشهد هذه الوظيفة طلباً ملحوظاً بسبب توفّر العديد من العلامات التجارية والشركات العالمية في دولة الإمارات.

يعتبر الرئيس التنفيذي هو الشخص المسؤول عن جميع الأنشطة في مكان العمل، بالإضافة إلى إدارة الأمور المتعلقة بالعلامة التجارية المسؤول عنها.

ويتراوح راتب الرئيس التنفيذي بين 205 آلاف درهم للرئيس التنفيذي في مجال الإنشاءات والعقارات، و300 ألف درهم للرئيس التنفيذي في مجال الخدمات المصرفية والمالية.

أما الرئيس التنفيذي في قطاع التصنيع فيبلغ متوسط راتبه نحو 120 ألف درهم.

المدير المالي للمجموعة

تعد وظيفة المدير المالي من أبرز الوظائف في مجال المحاسبة والتمويل والتي تقدّم أعلى رواتب في الإمارات، فلا يحظى بهذه الوظيفة إلّا مَن هو قادر على اتخاذ القرارات الحاسمة ويمتلك الخبرة الكافية في التعامل مع مختلف المسائل المالية.

وتتطلّب هذه الوظيفة خبرة واسعة في الأمور الإدارية والمالية والقانونية، بالإضافة إلى المهارة اللازمة لاتخاذ القرارات، ما يجعلها واحدة من الوظائف التي تمنحك دخلاً من بين الأفضل على سلم الرواتب في الإمارات.

ويبلغ متوسط وظيفة المدير المالي للمجموعة نحو 130 ألف درهم.

كبير مسؤولي الموارد البشرية

هذه الوظيفة تمنح رواتب وأجوراً أكبر مقارنة بغيرها من الوظائف الأخرى، فهي حجر الأساس في الشركات ومن عوامل نجاح الشركات الناشئة والحديثة.

يتحمّل قِسم الموارد البشرية مهاماً كثيرة، بما فيها إدارة شؤون الموظفين وتطوير أدائهم وتوفير بيئة عمل آمنة وإيجابية، الأمر الذي يجعل رواتب موظفي الموارد البشرية في الإمارات من بين أعلى الرواتب.

ويبلغ متوسط راتب كبير مسؤولي الموارد البشرية نحو 120 ألف درهم.

كبير الموظفين القانونيين

تعد وظيفة كبير الموظفين القانونيين من أصعب الوظائف في شركة كبيرة، فهي تتطلّب مسؤولية كبيرة ومعرفة عميقة بالقوانين والتفاصيل، وهذا ما يجعل الوظيفة بين أعلى الرواتب في الأمارات.

ويبلغ متوسط راتب كبير الموظفين القانونيين نحو 120 ألف درهم.

كبير مسؤولي التسويق

يعتبر كبير مسؤولي التسويق الشخص المسؤول عن جميع الأنشطة التسويقية في مكان العمل، بالإضافة إلى إدارة الأمور المتعلقة بالعلامة التجارية ومختلف وسائل التسويق، وتقدّم هذه الوظيفة أعلى الرواتب في الإمارات بسبب توفّر العديد من العلامات التجارية والشركات العالمية في دولة الإمارات. ويبلغ متوسط راتب كبير مسؤولي التسويق نحو 120 ألف درهم.

كبير موظفي المعلومات

تعد وظيفة كبير موظفي المعلومات من أبرز الوظائف التي تتميز برواتب عالية في الإمارات، حيث تعتبر التكنولوجيا من أهم الصناعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن هذا التخصص مطلوب بشكلٍ ملحوظ في مختلف الشركات والمؤسسات في جميع أنحاء الدولة.

ويبغ متوسط راتب كبير موظفي المعلومات نحو 120 ألف درهم.

مدير سلسلة الإمداد

هذه الوظيفة من بين أعلى الرواتب في سلم الوظائف بدولة الإمارات، فمدير سلسلة الإمداد هو المسؤول عن الإشراف على استراتيجية سلسلة التوريد والعمليات اللوجستية للشركة وإدارتها بهدف زيادة كفاءة العملية وإنتاجيتها وكذلك له دور مهم في التطوير والحفاظ على العلاقات الجيدة مع البائعين والموزعين.

ويتحمل مدير سلسلة الإمداد مسؤولية متابعة اللوجستيات والتحديث الدوري للمخزون الخاص بالشركة، فيحلل مدى كفاءة العمليات ويتولى مهمة حل المشكلات التشغيلية، كما يدير العلاقات مع الموردين ويتواصل معهم لتنظيم التوريدات المتفق عليها، يحافظ مدير سلاسل الإمداد على مخزون يتناسب مع احتياجات الشركة وطلبات الشراء أو التصنيع المدرجة.

ويبلغ متوسط راتب مدير سلسلة الإمداد نحو 70 ألف درهم.

مدير المشتريات

تعد من الوظائف التي تتميز برواتب عليا في دولة الإمارات لأهميتها، فهو المسؤول عن الإشراف على جميع الأعمال والأنشطة اليومية لأعمال المشتريات بما يشمل تقييم واختيار الموردين المعتمدين، واستدراج العروض، وفتح المظاريف، وتنفيذ طلبات الشراء، ومتابعة استلام المشتريات، وضبط المواصفات والكميات للمشتريات المطلوبة وضمان الحصول عليها في الوقت المناسب وبأفضل جودة وأقل كلفة.

ويبلغ متوسط راتب مدير المشتريات نحو 70 ألف درهم.