كشفت المستثمرة الأميركية والمليونيرة العصامية كوري أرنولد عن سر الغنى، مشيرة إلى أن الدخل السلبي هو السر وراء بناء الثروات، كما قدمت خمسة طرق يمكن عبرها بناء وتعزيز الدخل السلبي.

وقالت أرنولد في منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «إن سر الثراء لم يعد سراً، فالسر يكمن في بناء دخل سلبي من خلال أصول متزايدة القيمة»، معقبة إليك «الأصول الخمسة المفضلة لدي -لبناء دخل سلبي- والتي تزداد قيمتها مع الوقت».

.

خمسة أصول لتحقيق الدخل السلبي

وأضافت المليونيرة العصامية أول هذه الأصول «صناديق المؤشرات، حقق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 عائداً بلغ في المتوسط ​​10 في المئة على مدى العقود القليلة الماضية»، موضحة «مزايا صناديق المؤشرات هي: التنوع، وأنها غير مكلفة، واستثمار آلي» إذ لا حاجة لك لاتخاذ القرارات.

وتابعت أرنولد ثاني هذه الأصول «أسهم تدفع أرباحاً، وهنا العثور على شركات تزيد أرباحها عاماً بعد عام هو المفتاح، والمزايا هي: تحقيق الدخل، وعمولات صفرية ونمو طويل الأجل».

.

وأوضحت أرنولد أن ثالث الأصول هو «الأسهم الأكثر نمواً، وتتمتع هذه الأسهم بأكبر إمكانات للربح ولكنها الأكثر خطورة، ومميزاتها: إمكانات ضخمة للربح على المدى الطويل، وعمولات صفرية».

وقالت المليونيرة العصامية إن رابع الأصول هو «صناديق الاستثمار العقاري، فصناديق الاستثمار العقاري هي وسيلة غير مباشرة للاستثمار في العقارات، والمزايا: الأرباح، والاستثمار في العقارات دون متاعب المستأجرين، والعديد يدفعون أرباحاً أعلى من طرق الاستثمار الأخرى».

وأضافت أرنولد أن خامس الأصول هو «العقارات إذ يبلغ متوسط ​​ارتفاع قيمة العقارات بين 3 و5 في المئة سنوياً ولكن السنوات القليلة الماضية كانت أعلى من ذلك بكثير، ومزايا هذا الأصل، ارتفاع قيمته بالإضافة لدخل الإيجار، وأنها أصل ملموس».