كشفت المستثمرة الأميركية والمليونيرة العصامية كوري أرنولد عن عدد من الطرق لبناء الثروة وتحقيق للثراء، مشيرة إلى أن الأمر ليس بالصعوبة التي يتخيلها البعض.

وقالت أرنولد في منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «لقد أصبحت مليونيرة من لا شيء، لم أكبر غنية ولم أرث شيئاً، ولم أتزوج من أجل المال».

.

وأضافت المليونيرة العصامية «فيما يلي 7 خطوات لتصبح مليونيراً، أولاها توقف عن التسرع، قال لنا مدرب كرة السلة (كن سريعاً، ولكن ليس متسرعاً)»، معقبة «هدئ إيقاعك وتوقف عن توقع النتائج اليوم فالنتائج العظيمة تحتاج إلى الوقت والصبر».

ثاني نصائح أرنولد كانت «أدرك مقدار التحكم الذي لديك، توقف عن إلقاء اللوم على الآخرين وتحمل المسؤولية، أنت تتحكم في سلوكك وجهودك وأفعالك».

.

وتابعت أرنولد أن ثالث النصائح هي «استفد من الموارد المجانية، فلقد أخذت للتو دورة تدريبية مجانية في كورسيرا خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويقدم يوتيوب ويوديمي وكورسيرا ومواقع أخرى الكثير من المعلومات القيمة مجاناً»، مضيفة «تعلم المهارات التي تحتاج إليها لتحقيق أهدافك».

رابع نصائح المستثمرة الأميركية كانت «سدد ديونك الاستهلاكية وتجنبها في المستقبل، لا شيء يلتهم أموالك أكثر من الديون والفوائد، إذ تدفع ثمن الديون الاستهلاكية مرتين: تدفع الفائدة، وتفقد قيمة أصولك».

ودعت أرنولد إلى «تنويع مصادر الدخل» معقبة «أنت تعلم هذا بالفعل، فيجب أن يكون لديك دخل لبدء بناء الثروة»، مضيفة «ابحث عن وظيفة رائعة من التاسعة صباحاً إلى الخامسة مساءً واستكملها بوظيفة جانبية».

.

وقالت أرنولد إن نصيحتها السادسة «اشترِ أصولاً تتزايد قيمتها مع الوقت، وبمجرد أن تبدأ في كسب المال ضع هذا المال في العمل واستخدم راتبك لشراء صناديق الأسهم والعقارات».

وأضافت أرنولد «يجب أن تكون جيداً في كسب المال وتنمية الأموال التي لديك».

آخر نصائح المليونيرة العصامية كانت «اتخذ مخاطرات محسوبة، قد يكون الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك لشراء العقارات هو المخاطرة المناسبة لك، وبغض النظر عن نوع المخاطرة قم بإجراء المراجعة الواجبة مقدماً، خذ وقتك في البحث والدراسة ثم أقدم على المخاطرة».