أظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية الصادرة يوم الثلاثاء، تراجعاً طفيفاً في عدد الوظائف الخالية في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو حزيران الماضي.

وذكرت وزارة العمل أن عدد الوظائف الخالية تراجع خلال الشهر الماضي إلى 8.18 مليون وظيفة مقابل 8.23 مليون وظيفة في الشهر السابق عليه، وفقاً للبيانات المعدلة.

وكان المحللون يتوقعون تراجع عدد الوظائف خلال الشهر الماضي إلى 8.03 مليون وظيفة مقابل 8.14 مليون وظيفة خلال مايو أيار وفقاً للبيانات الأولية.

في الوقت نفسه، شهدت عمليات التوظيف وتسريح العمالة خلال يونيو حزيران تغييراً طفيفاً، حيث تم توظيف 5.3 مليون عامل مقابل فصل 5.1 مليون عامل خلال الشهر.

وبلغت النسبة بين عدد الوظائف الخالية وعدد العمال العاطلين -التي يراقبها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي- خلال مايو أيار 1.2 وظيفة وهو أقل مستوى لها منذ يونيو حزيران 2021 في حين كانت أعلى نسبة وظيفتين لكل عاطل في 2022.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مؤتمر البنك المركزي الأوروبي في البرتغال يوم الثلاثاء، إن هناك تحركاً مهماً نحو توازن أفضل في سوق العمل بين العرض والطلب بالنسبة للعمال، ووصف سوق العمل الأميركية بأنها قوية، لكنها تتراجع بصورة مناسبة.

ورغم أن بيانات وزارة العمل تشير إلى قوة الطلب على العمالة، فإنه من الصعب الوصول إلى استنتاجات من بيانات شهر واحد.

في الوقت نفسه أظهرت بيانات وزارة العمل أن عمليات فصل الموظفين خلال الشهر الماضي شهدت 3.3 مليون حالة استقالة و1.5 مليون حالة تسريح من العمل.