كشف الخبير في مجال التسويق وإنتاج المحتوى الرقمي نيل باتيل عن الوقت الأمثل لزيادة الإنفاق على التسويق لتحقيق أفضل نتائج مرجوة، كما أشار إلى أهمية تحسين محركات البحث وجعل موقعك متوافقاً معها، مؤكداً أن الذكاء الاصطناعي لن يقضي على أهمية هذه الخاصية.

أفضل وقت للإنفاق على التسويق

وقال باتيل في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «أفضل وقت للإنفاق على التسويق هو عندما يكون الاقتصاد سيئاً، وهو أيضاً الوقت الذي يكون فيه الأمر مؤلماً للغاية».

.

وأوضح خبير التسويق «في أثناء الاقتصاد السيئ تشعر الشركات بالتوتر وتبطئ إنفاقها، وهذا يعني أن التسويق سيكون أرخص بالنسبة لك».

وأضاف خبير التسويق «على المدى الطويل ستبدأ باكتساب حصة في السوق وتبدو ذكياً عندما يتحسن الاقتصاد»، معقباً «الأمر ليس صعباً ولا يتطلب عبقرياً، بل يتطلب شخصاً يمكنه التعامل مع الألم والضغط».

تحسين محركات البحث

وفي منشور آخر قال باتيل «هل لاحظت أن الناس توقفوا عن الحديث عن نهاية تحسين محركات البحث بسبب الذكاء الاصطناعي؟»، مضيفاً هل تتساءل «لماذا؟».

.

وتابع باتيل «حسناً على الرغم من أننا نشهد انخفاضاً في مرات الظهور بنسبة 1.98 في المئة، فإننا نشهد زيادة في النقرات بنسبة 1.32 في المئة».

وأوضح خبير التسويق «بعبارة أخرى تشهد المواقع في المتوسط المزيد من الزيارات بعد طرح الذكاء الاصطناعي».

وأضاف باتيل «لا ​​يمكنك التحكم في التغييرات التي ستجريها المنصة -يقصد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة- لكن يمكنك التحكم في مدى اعتمادك على المنصة».

واختتم باتيل منشوره بقول «استخدم التسويق متعدد القنوات حتى لا تعتمد على منصة واحدة، وتوقف عن القلق بشأن ما لا يمكنك التحكم فيه»