كشف الخبير في مجال التسويق وإنتاج المحتوى الرقمي نيل باتيل اختيار الفئات العمرية المختلفة عندما سئلت عما إذا كانت تفضل امتلاك مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي أم امتلاك مليون دولار.

وقال باتيل في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «لقد سألنا 15 ألف شخص: هل تفضل أن يكون لديك مليون متابع أم مليون دولار؟».

المال أم الشهرة.. ماذا تريد الفئات العمرية؟

وأضاف الخبير في إنتاج المحتوى الرقمي «يفضل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 عاماً أو أقل أن يكون لديهم مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من مليون دولار».

.

وتابع باتيل «لكن هنا تصبح الأمور مثيرة للاهتمام، كما ترى من الرسم البياني كلما كان الجمهور أصغر سناً زادت قيمة متابعي وسائل التواصل الاجتماعي لديهم».

كشفت نتائج التجربة أن الأشخاص بين عمر 18 و25 عاماً 79 في المئة منهم يفضلون امتلاك مليون متابع، فيما يفضل 21 في المئة منهم امتلاك مليون دولار.

الفئة العمرية بين 26 و40 عاما أيضاً كانت أكثر ميلاً تجاه امتلاك متابعين إذ قال 53 في المئة منهم إنهم يفضلون امتلاك مليون متابع، بينما قال 47 في المئة منهم إنهم يفضلون امتلاك مليون دولار.

يظهر الاختلاف عندما نتحول على الفئة العمرية بين 41 و55 عاماً، إذ فضل 74 في المئة منهم امتلاك مليون دولار، بينما فضل 26 في المئة منهم امتلاك مليون متابع.

الفئة العمرية أكبر من 51 عاماً فضل 88 في المئة منهم امتلاك مليون دولار، فيما فضل 12 في المئة منهم امتلاك مليون متابع.

كم يبلغ متوسط دخل المؤثرين؟

وأوضح باتيل «في الماضي أجرينا استطلاعاً مع 5920 مؤثراً على مواقع التواصل الاجتماعي وكان متوسط ​​دخلهم الشهري 323.19 دولار».

وقال الخبير في المحتوى الرقمي «حقق المؤثرون الذين لديهم أكثر من مليون متابع دخلاً في المتوسط قدره 6109.83 دولار شهرياً وهو ما لا يزال رقماً ليس بالكبير».

وأوضح باتيل «بالإضافة إلى ذلك ضع في اعتبارك أن الأمر يتعلق بالإيرادات وليس الربح».

وأضاف باتيل «عندما سألنا الأشخاص الذين صرحوا بأنهم يفضلون أن يكون لديهم مليون متابع على مليون دولار كانت إجاباتهم الأكثر شيوعاً هي: الشهرة والاحترام والمكانة الاجتماعية»، معقباً «هذا هو السبب أيضاً في أن التسويق عبر المؤثرين فعال للغاية وخاصة للجمهور الأصغر سناً».

مشيراً إلى أنهم «يقدرون المتابعين ويتطلعون إلى الأشخاص الذين لديهم متبعون كثر».