تفقّد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، مدينة رأس الحكمة، بمحافظة مطروح، بهدف الوقوف على سير إجراءات تسليم التعويضات المُخصصة للمُستحقين.

وبحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تفقد مصطفى مدبولي، المنطقة المخصصة لتنفيذ مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة، التي تشهد تنفيذ أعمال البنية الأساسية بالتعاون مع الشريك الإماراتي، والتأكد من بدء استلام الأرض تباعاً، لتنفيذ المشروع.

وأكد رئيس الوزراء لأهالي المنطقة أن «زيارته تستهدف متابعة موقف حصول أهالي رأس الحكمة على التعويضات الخاصة بهم، والأراضي المخصصة للسكن البديل، لتسريع عملية الحصول على تلك الأراضي»، وشدد على «التزام الدولة بتسليم الأرض بالكامل في موعدها للشريك الإماراتي».

وقال مدبولي لأهالي المنطقة، إن «مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة سيكون مصدر الخير لكل أهالي المنطقة ومصر بكاملها، ويجعلها بقعة جاذبة للاستثمار والسياحة وكل جوانب التنمية على مدار العام».

وأشار مدبولي إلى أن «مدينة رأس الحكمة تحظى بمقومات مميزة تجعل منها نقطة جذب للاستثمارات ومختلف المشروعات على مدار العام، ولذا تُولي الدولة اهتماماً بتقديم الدعم المطلوب لكل ما يخص تجهيزات البنية التحتية اللازمة، وربطها بمختلف المناطق من خلال شبكات الطرق ووسائل النقل المختلفة».

وكلّف رئيس الوزراء المصري اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بأن تُعرض عليه خطة تسليم الأراضي البديلة بشكل يومي، وكذا تحديد ملكية كل مستحق ممن سيتم تعويضهم، لإسراع الخطى في هذا الملف، حسب ما ورد في البيان.