وجَّه المستشار المالي الأميركي أندرو لوكيناوث عدداً من النصائح للشباب للنجاح في حياتهم الشخصية والمهنية، مشيراً إلى أنه يود لو عرفها في وقت أبكر، لكانت قد ساعدته لتحقيق المزيد من الناجح.

وقال لوكيناوث في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «حقائق صعبة عرفتها في الثلاثينيات من عمري وأتمنى لو كنت أعرفها في العشرينيات من عمري».

.

نصائح للشباب في العشرينيات من العمر

وأضاف لوكيناوث أن أول وثاني النصائح هما «ابدأ في الادخار للتقاعد في أقرب وقت ممكن تتراكم المبالغ الصغيرة بمرور الوقت بفضل الفائدة المركبة، ابنِ شبكة علاقات في وقت مبكر، سيفتح ذلك أبواباً لا تستطيع الشهادة الجامعية فتحها».

وتابع المستشار المالي أن ثالث ورابع وخامس النصائح هي «لا تدع العمل يستهلك حياتك بالكامل وخصص وقتاً لحياتك الشخصية وعلاقاتك، واقرأ المزيد فالمعرفة قوة، والوقت هو أغلى أصولك استخدمه بحكمة إذ لا يمكنك أبداً استعادة الوقت الضائع».

وأوضح المستشار المالي أن النصائح من السادس حتى الثامن هي «لا تخف من الفشل فسترتكب أخطاء وتتعلم منها، ولا تقارن نفسك بالآخرين فالمقارنة هي لص الفرح، ركز على طريق، لن يحبك الجميع، وهذا أمر طبيعي».

تاسع وعاشر نصائح لوكيناوث كانتا «قل «لا» كثيراً لحماية وقتك وطاقتك فلا يمكنك إرضاء الجميع لذا توقف عن المحاولة، كذلك لا يدوم معظم أصدقائك من سن العشرينيات لفترة طويلة ولا بأس بذلك».

وأضاف لوكيناوث «اقضِ وقتاً أطول مع عائلتك فستندم على عدم قضاء المزيد من الوقت معهم، ولست بحاجة إلى الالتحاق بجامعة مرموقة لتحقيق النجاح فالدرجات ليست كل شيء».

واختتم لوكيناوث منشوره بثلاث نصائح، هي «اختر شريك حياتك بعناية فالاختيارات الخاطئة تعيدك سنوات إلى الوراء، اقطع علاقتك بذلك الصديق الشريك السام في أقرب وقت ممكن، ولا تنتظر الفرص لتأتي إليك بل اخرج واخلقها».