كشف المستشار المالي الأميركي أندرو لوكيناوث عن أفضل استثمار يمكن أن يقوم به شخص، كما أوضح الطريقة التي تعمل بها الضرائب وكيف يمكن للأشخاص استغلالها لزيادة ثرواتهم.

وقال المستشار المالي في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «استثمر في نفسك وسوف تؤتي ثمارها، إنه أفضل استثمار تقوم به على الإطلاق»، معقباً «سوف تشكرك ذاتك في المستقبل على ذلك».

.

استثمر في نفسك

ودعا لوكيناوث الأشخاص للتعامل مع أنفسهم كما لو كانوا يبنون إمبراطورية، موضحاً «أن وضع حجر كل ساعة وكل يوم وسنة بعد سنة هي الطريقة التي تبني بها إمبراطورية، لا يجب عليك القيام بكل شيء اليوم، فقط ضع حجراً».

وشدد لوكيناوث على أهمية الوقت قائلاً «يمكنك جني المزيد من المال ولكنك لن تستعيد الوقت الضائع أبداً، بمجرد أن يمر الوقت فإنه يمضي إلى الأبد»، منوهاً «إذا كنت تريد أن تصبح مليونيراً فاحرص على تقدير وقتك».

.

وأضاف المستشار المالي أن «العمل الجاد أمر جيد، والعمل بذكاء أفضل منه، فيما يمكنك عبر العمل بجد وذكاء تحقيق أي شيء».

كيف تعمل الضرائب؟

ويرى لوكيناوث أن الاستثمار أمر ضروري «فيجب أن يعمل كل دولار تملكه لصالحك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع».

.

وأوضح المستشار المالي «الهدف ليس المزيد من المال، الهدف هو الحرية في العيش وفقاً لشروطك، والمال هو الأداة التي توصلك إلى هناك».

وأشار المستشار المالي إلى أنه «كلما عملت بجد للحصول على أموالك زادت الضرائب المفروضة عليك، بينما كلما عملت أموالك بجد لصالحك قلت الضرائب المفروضة عليك».

وقال لوكيناوث «يفضل قانون الضرائب الأصول وليس الدخل»، وينصح بأن يزيد الأشخاص من أصولهم التي تحقق لهم الدخل بدلاً من التركيز على رصيدهم لدى البنك، الأصول تفرض عليها ضرائب أقل وتزداد قيمتها مع الوقت.