وجّه المستثمر الأميركي والخبير في قطاع العقارات براندون تيرنر أربع نصائح لصغار المستثمرين في العقارات الراغبين في تحويل محفظتهم من وحدتين إلى 20 وحدة عقارية خلال عامين.

وقال مؤلف كتاب «الاستثمار في العقارات المؤجرة» في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «تهانينا لقد نجحت في تملك وحدتين عقاريتين وإيجارهما ماذا الآن؟»، معقباً «إليك كيفية الانتقال من وحدتين إلى 20 وحدة في العامين المقبلين».

.

وأضاف تيرنر «لا أعرف وضعك بالكامل لكنني أعرف كيف شعرت بعد أول صفقتين لي، شعرت بالإنجاز والحماس.. ولكن أيضاً راودني سؤال بشكل دائم كيف أرتقي إلى المستوى التالي؟.. إذاً هذه هي النصائح التي كنت لأقدمها لنفسي الأصغر سناً».

أربع نصائح للتوسع في الاستثمار العقاري

وتابع تيرنر أن أول نصيحة هي «التغيير يتطلب التغيير، لا يجب أن تتخلى تماماً عن أساس المعرفة بالاستثمار العقاري لكنك تحتاج إلى البدء في التعمق أكثر، قم بتغيير العقلية وأدرك أن ما أوصلك إلى المرحلة الحالية لن يوصلك إلى حيث تصبو».

.

وأوضح المستثمر الأميركي أن ثاني نصيحة هي «توقف عن الخوف من زيادة الرقم، كل ما عليك فعله هو تحليل الأرقام لمعرفة أن 20 وحدة بسعر 50 ألف دولار للوحدة ستجعلك تكسب أموالاً أكثر بكثير من وحدتين بسعر 150 ألف دولار للوحدة»، مضيفاً «هل فهمت ما أقوله؟ دع الأرقام تملي مشاعرك لا العكس».

وقال تيرنر إن النصيحة الثالثة هي «أثبت مصداقيتك في أوراق رسمية، أثبت أنك تستحق المراهنة افعل ذلك من خلال بناء سجل خاص بك لدى البنك يكون شهادة على نجاحاتك ورؤيتك».

.

وأضاف تيرنر «أظهر للمقرضين لماذا يجب أن يثقوا بك عندما يتعلق الأمر بأموال طائلة، يوافق الناس على القروض أعطهم سبباً للموافقة على قرضك».

أخر نصائح المستثمر الأميركي كانت «تعرف على الاختلافات، فالتوسع ليس صعباً إنه مخيف فقط، تحتاج إلى تعلم الأشياء الحقيقية الدقيقة التي تتغير»، موضحاً «أشياء مثل إدارة وحدتين مقابل 20 وحدة، وكيف قد تحتاج إلى الاستفادة من المزيد من الديون»، منوهاً بأن «التعليم موجود وقد قام بذلك العديد من الأشخاص قبلك.. لذا فأنا أؤمن بك» وبفرصك في النجاح.