أضاف القطاع الخاص غير الزراعي في الولايات المتحدة وظائف بأقل من توقعات الأسواق في أغسطس آب 2024، ما يعزز المخاوف بشأن أداء سوق العمل الأميركية.

وكشفت البيانات الصادرة يوم الخميس عن معهد آي دي بي، أن الوظائف في القطاع الخاص غير الزراعي زادت بواقع 99 ألف وظيفة في أغسطس، دون التوقعات البالغة 144 ألف وظيفة، وبأقل من قراءة يوليو تموز المنصرم.

وقالت كبيرة الاقتصاديين لدى المعهد، نيلا ريتشاردسون في بيان «إن الضغوط الهبوطية في سوق العمل أدت إلى توظيف أبطأ من المعتاد بعد عامين من النمو الضخم».

وكشفت بيانات صدرت أمس الأربعاء، تقلص عدد الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة في يوليو تموز للشهر الثاني على التوالي إلى نحو 7.67 مليون، مقارنة بـ7.91 مليون في يونيو حزيران، وفقاً للبيانات الجديدة التي أصدرتها إدارة إحصاءات العمل الأميركية.

وتعتبر هذه البيانات دالة على تقرير الوظائف غير الحكومي المنتظر صدوره غداً الجمعة، والذي يوضح حالة سوق العمل في الولايات المتحدة بما في ذلك عدد الوظائف التي أضافها الاقتصاد ومعدل البطالة، فضلاً عن مستويات الأجور.

ويتوقع الاقتصاديون أن يضيف الاقتصاد الأميركي 164 ألف وظيفة في أغسطس، بعدما أثار تقرير شهر يوليو، الذي كان أقل بكثير من التوقعات، تراجعاً أوسع نطاقاً في السوق، إذ شعر المتداولون بالقلق من احتمال حدوث ركود في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الأرقام في الوقت الذي يستعد فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي لعقد اجتماع السياسة المقبل الذي يستمر يومين في الفترة من 17 إلى 18 سبتمبر أيلول الحالي، ويتوقع المستثمرون على نطاق واسع أن يخفض البنك أسعار الفائدة، التي تبلغ حالياً أعلى مستوى لها منذ 23 عاماً بواقع 25 نقطة أساس.