دعا رجل الأعمال الأميركي ومؤلف الكتاب الشهير «الأب الغني الأب الفقير» روبرت كيوساكي، يوم الأحد، الأشخاص إلى سرعة شراء الأصول المادية مثل الذهب والفضة والبيتكوين والعقارات، مشيراً إلى أن أسعار هذه الأصول ستشهد قفزات خلال الفترة المقبلة فور خفض الاحتياطي الفيدرالي -البنك المركزي الأميركي- أسعار الفائدة.

خفض الفائدة والذهب والبيتكوين

وقال كيوساكي في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «أسعار البيتكوين و الذهب والفضة على وشك الانفجار، وكما ذكرت في منشوراتي السابقة أيها المتحدثون الذين يناقشون أيهما أفضل الذهب أم البيتكوين، ستكونون الخاسر الأكبر عندما يتحرك الاحتياطي الفيدرالي الماركسي ويخفض أسعار الفائدة وترتفع أسعار الأصول الحقيقية، إذ ستترك الأموال المزيفة الأصول المزيفة مثل السندات الأميركية وتفر إلى الأصول الحقيقية مثل العقارات والذهب والفضة والبيتكوين».

وأضاف رجل الأعمال الأميركي «كما ذكرت في منشوراتي السابقة لا يهم حقاً أيهما أفضل الذهب أم البيتكوين، هذا أشبه بأن يناقش الناس أي سيارة أفضل فيراري أم لامبورجيني، بينما هم يستقلون الحافلة».

وتابع رجل الأعمال «سيصبح أولئك الذين يمتلكون الذهب والفضة والبيتكوين -الأموال الحقيقية- أكثر ثراءً، وسيصبحون قادرين على تحمل تكلفة فيراري أو لامبورجيني، بينما سيقول المتحدثون الذين يستقلون الحافلة لأنفسهم أنا حقاً لا أحب فيراري ولا لامبورجيني»، معقباً «هذا ما يعرف بحديث الخاسرين، من فضلك لا تكن خاسراً».

وقال كيوساكي «تذكروا درسي الذي تعلمته من الأكاديمية العسكرية ومشاة البحرية الأميركية؛ كن فاعلاً وليس فقط متحدثاً، فأفعالكم أبلغ من أقوالكم».

أوضح كيوساكي «يرجى التوقف عن التحدث إلى أنفسكم واسألوا أنفسكم؛ كم عدد العملات الذهبية والفضية والبيتكوين التي أملكها؟، ثم يرجى القيام بشيء شجاع واشتروا المزيد من الذهب أو الفضة أو البيتكوين قبل أن يغير الاحتياطي الفيدرالي سياسته ويخفض أسعار الفائدة».

واختتم مؤلف الكتاب الشهير «الأب الغني الأب الفقير» منشوره بقول «قد تبدو قريباً بمظهر جيد وأنت تقود سيارة فيراري أو لامبورجيني».