كشف المستثمر الأميركي والخبير في قطاع العقارات كين ماكيلروي كيف يجعل التضخم يعمل من أجله ولزيادة ثروته، مشيراً إلى أن الديون ثابتة الفائدة تمثل ميزة استثنائية للمستثمر المخضرم.

وقال مؤلف كتاب «أبجديات الاستثمار العقاري» في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «لا يوجد أمام الولايات المتحدة خيار سوى طباعة النقود لتغطية ديونها، وهذا يؤدي إلى خفض قيمة الدولار».

.

كيف تجعل التضخم يعمل من أجلك؟

وأضاف المستثمر الأميركي «لكن إذا كنت تمتلك أصولاً بديون ثابتة الفائدة، فإن التضخم يعمل لصالحك، إنه أحد مفاتيح بناء الثروة على المدى الطويل».

وتابع ماكيلروي «إذا لم تتمكن من التغلب عليهم فانضم إليهم، يستمر بنك الاحتياطي الفيدرالي في طباعة النقود، ما يؤدي إلى التضخم»، معقباً «إذن، لماذا لا تتورط في الديون؟».

وأوضح ماكيلروي أن «الديون ذات الفائدة الثابتة تعني أنه في حين يدفع التضخم أسعار الأصول إلى الارتفاع، فإن دينك يظل كما هو».

.

وانتقل المستثمر الأميركي للحديث عن التدفق النقدي وأهميته قائلاً «عندما أتحدث عن التدفق النقدي، فأنا لا أتحدث فقط عن جني بضعة دولارات إضافية كل شهر».

واستدرك ماكيلروي «إنني أتحدث عن خلق تدفق دخل قوي وموثوق به يمكن أن يحل محل دخلك من التاسعة صباحاً إلى الخامسة مساءً ويمنحك الحرية المالية».

وأضاف ماكيلروي «لهذا السبب فإن التدفق النقدي أمر بالغ الأهمية، إنه ليس مضاربة ولا يعتمد على توقيت السوق إنه شيء يمكن التنبؤ به وهو مستدام وينمو بمرور الوقت».