في ظل تفاقم أزمة النزوح في لبنان وسوريا، تلعب دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً محورياً في تقديم الدعم الإنساني العاجل من خلال تعاونها مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ويأتي هذا التعاون كجزء من الجهود الدولية المستمرة لتخفيف المعاناة عن المتضررين من النزاعات في المنطقة، حيث تتزايد أعداد النازحين وتتضاعف الاحتياجات الإنسانية كل يوم، وفي هذا السياق، أعرب خالد خليفة، مستشار المفوض السامي وممثل المفوضية السامية لدى دول مجلس التعاون الخليجي، عن امتنانه العميق لدولة الإمارات على دعمها اللوجستي المستمر.

قال خليفة في تصريح خاص لـ«CNN الاقتصادية» إنه «نيابة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أتوجه بالشكر الجزيل لحكومة الإمارات العربية المتحدة على الدعم اللوجستي المقدم للمفوضية، والذي أسهم في نقل المساعدات العاجلة والطارئة إلى لبنان، هذا الدعم يمثل حجر الزاوية في تمكيننا من الاستجابة السريعة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة».

وأضاف خليفة «نواجه في لبنان أزمة نزوح كبيرة، حيث نزح مئات الآلاف إلى أماكن مختلفة داخل الدولة، هؤلاء الأشخاص في أمسّ الحاجة إلى الرعاية الصحية، والغذاء، والإيواء كأولويات ملحّة، إضافة إلى توفير الفرش، والبطاطين، والرعاية النفسية، وخدمات الحماية، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتواجد في الخطوط الأمامية، ليس فقط داخل لبنان، بل أيضاً في سوريا التي شهدت نزوح أعداد كبيرة من اللبنانيين والسوريين. نحن نعمل على تقديم هذه الخدمات المنقذة للحياة في ظل تزايد الاحتياجات يوماً بعد يوم».

وأكد «نقدّر كل الدعم المقدم من شركائنا في الإمارات، مثل دبي الإنسانية والحكومة الإماراتية، وكل من قدّم يد العون للمفوضية، بفضل هذا الدعم، تمكنا من توفير المساعدة اللازمة لأولئك الذين يحتاجون إليها في هذه المرحلة الحرجة داخل لبنان وسوريا أيضاً».

يُذكر أن الدعم الإماراتي المستمر يعكس الالتزام العميق لدولة الإمارات في دعم الجهود الإنسانية الدولية، ويسهم بشكل فعّال في تلبية احتياجات النازحين في المنطقة.