أعلنت حكومة دبي يوم الأربعاء أنها سجلت ارتفاعاً في الطلب على الطاقة في الإمارة بنحو 5.5 في المئة على مدار 2022، إذ بلغ الطلب على الطاقة العام الماضي 53,180 غيغاواط ساعة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، «الارتفاع في الطلب على الطاقة يعكس الأداء القوي لمختلف القطاعات الاقتصادية في دبي، إضافة إلى النمو المتواصل في عدد السكان والتوسع الذي تشهده الإمارة في مختلف الأنشطة الحيوية»، وذلك وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وأشار الطاير إلى أن الهيئة تسهم في تطوير بنية تحتية تُعد من بين الأعلى كفاءة على مستوى العالم، بما يدعم «أجندة دبي الاقتصادي D33 » التي تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل وترسيخ موقعها ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصادية حول العالم.

وأضاف أنهم يواصلون العمل على زيادة القدرة الانتاجية من الكهرباء والمياه ورفع قدرة وكفاءة شبكات النقل والتوزيع، إذ ارتفعت القدرة الإنتاجية لهيئة كهرباء ومياه دبي إلى 14,517 ميغاواط من الكهرباء و490 مليون غالون من المياه المحلاة يومياً، وفقاً للموقع الرسمي لحكومة دبي.

تصل قيمة المستهدفات الإجمالية لأجندة دبي الاقتصادية إلى 32 تريليون درهم حتى عام 2033، مرتكزة في ذلك على مناخ استثماري مثالي يعزز متانة اقتصاد دبي بأساليب مبتكرة تسهم في تحقيق النمو المستدام.