صعدت أسعار النفط بأكثر من اثنين في المئة خلال تعاملات يوم الأربعاء، مدفوعة بانخفاض حاد في مخزونات الخام الأميركية خلال الأسبوع الماضي بأكثر من التوقعات.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط الخام تراجعت بواقع 9.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من يونيو حزيران، مقارنة بتقديرات رويترز التي أشارت إلى تراجعها بمقدار 1.4 مليون برميل فقط.

على جانب آخر، كشفت البيانات زيادة مخزونات نواتج التقطير بنحو 100 ألف برميل الأسبوع الماضي، كما زادت مخزونات البنزين بمقدار 600 ألف برميل.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي بنسبة 2.75 في المئة إلى 69.55 دولار للبرميل، بحسب بيانات رفينتيف، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 2.42 في المئة إلى 74.03 دولار للبرميل.

وجاءت الزيادة في أسعار النفط بعدما تراجعت على مدار تعاملات يوم الثلاثاء مدفوعة بمخاوف استمرار البنوك المركزية في تشديد أسعار الفائدة.

وأشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء إلى أن البنك المركزي لم ينتهِ من كبح جماح التضخم، ويمكنه إقرار زيادات أسعار فائدة إضافية خلال اجتماعات البنك بقية العام الجاري.