أفادت شركة البترول الوطنية الكويتية على منصة إكس، مساء الجمعة، بأن حريقاً اندلع في المنطقة السادسة، وحدة رقم 35، في مصفاة ميناء الأحمدي، مبينة أن فرق الإطفاء في المصفاة تقوم حالياً بالتعامل مع الحريق.

وأضافت الشركة «سنوافيكم بمزيد من التفاصيل فور توفرها».

وقع قبل قليل حريق في المنطقة السادسة وحدة رقم 35 في مصفاة ميناء الأحمدي، وتقوم فرق الإطفاء في المصفاة حالياً بالتعامل مع الحريق، وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل فور توفرها.

— البترول الوطنية | KNPC (@KNPCofficial) September 22, 2023

بنيت مصفاة ميناء الأحمدي في عام 1949 كمصفاة بسيطة لا تزيد طاقتها التشغيلية على 25 ألف برميل يومياً، لتغطية احتياجات السوق المحلية من بنزين السيارات والديزل والكيروسين، وخضعت المصفاة مرتين لبرامج توسعة، بُني خلالهما 29 وحدة جديدة تتمتع بتقنية متطورة، وزادت قدرة المصفاة الإنتاجية إلى 466 ألف برميل يومياً. وتتميز منتجات المصفاة بمحتواها الكبريتي المنخفض، بحسب موقع شركة البترول الوطنية الكويتية.

وكان حريق قد نشب في مصفاة الزور بالوحدة رقم 12 شهر يوليو تموز الماضي، الخاصة بالشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبك»، ونجحت في السيطرة عليه بشكل كامل.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت في وقت سابق من عام 2023 عن عزم الكويت زيادة صادرات المنتجات النفطية المكررة من مصفاة الزور في النصف الثاني من العام، وتبلغ طاقة مصفاة التكرير 615 ألف برميل يومياً.